هيئة تقويم التعليم تعلن انطلاق اختبار القدرات العامة "الورقي" للفترة الثانية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

انطلقت، اليوم الأربعاء، اختبارات القدرات العامة "الورقي" للفترة الثانية، في 83 مقرًا للطلاب، و88 مقرًا للطالبات، في عدد من مناطق ومدن ومحافظات المملكة، حسبما ذكر الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

اختبار القدرات العامة

الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب كانت قد فتحت التسجيل في اختبار القدرات العامة "الورقي" للطالبات يوم 31 يناير الماضي، وللطلاب يوم 2 فبراير 2022، وانتهى التسجيل المبكر يوم 5 مارس 2022.

ووفقًا للهيئة، فإن اختبار القدرات العامة "الورقي" يبدأ اليوم الأربعاء الموافق 6 أبريل الجاري، وحتى يوم السبت الموافق 16 أبريل 2022.

وأوضحت الهيئة، أن عدد الفرص المسموح بها لدخول اختبارات القدرات العامة خمس فرص، ويمكن للمتقدم أو المتقدمة اختيار طريقة أداء الاختبار سواء ورقيًا أم محوسبًا، علمًا بأن الحد الأعلى لدخول الاختبار المحوسب هو ثلاث فرص فقط.

وأوضح الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين، طريقة استعراض رقم المقعد في الاختبارات الورقية عبر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لقياس، وهي كالتالي:

- اختر الاختبارات المسجلة

- حدد الاختبار المطلوب

- انقر على عرض سيظهر لك بيانات الاختبار، وبيانات الموعد، ومن ضمنها رقم المقعد، وتجدر الإشارة إلى أن رقم المقعد سيظهر قبل موعد الاختبار بـ 24 ساعة.

تعليمات عامة عند دخول مقر الاختبارات

ونشر حساب العناية بالمستفيدين، فيديو عبر حسابه الرسمي على تويتر، اليوم الأربعاء، يوضح من خلاله التعليمات العامة لدخول مقرات الاختبارات، وجاءت كالتالي:

- تطبيق توكلنا (الحالة محصن)

- ارتداء الكمامة

- أحد الإثباتات الرسمية (الهوية الوطنية، رخصة السياقة، جواز السفر، هوية مقيم)

- وقت الحضور للمقر: الاختبارات الورقية قبل موعد الاختبار بنصف ساعة، بينما الاختبارات المحوسبة قبل موعد الاختبار بربع ساعة.

هل الجرعة التنشيطية إلزامية لدخول الاختبار؟

وحرص حساب العناية بالمستفيدين على الرد على أسئلة المتابعين، حيث تساءل أحد المتابعين "هل الجرعة الثالثة التنشيطية إلزامية لدخول الاختبار، ولا يكفي الجرعتين؟"، حيث أوضح الحساب أن التحصين بالجرعة التنشيطية شرطًا لاستمرار حالة (محصن) في تطبيق توكلنا لمن أمضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيه الجرعة الثانية، وذلك اعتبارًا من 1 فبراير 2022، علمًا أن التحصين شرطًا لدخول مقار الاختبار.

وأجاب الحساب على تساؤل بشأن "هل مسموح استخدام الآلة الحاسبة في التحصيلي؟"، حيث قال: "يمنع استخدام الآلة الحاسبة خلال اختبار التحصيل الدراسي، كما يمنع دخولها للقاعة".

نتائج اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

وعلى صعيد آخر، فقد أكد حساب العناية بالمستفيدين، أنه سيتم الإعلان عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية (العام والتخصص) يوم الخميس الموافق 21 أبريل الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تقويم التعليم والتدريب، تعد الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات، في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص لرفع جودتهما وكفاءتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"