مطار الملك خالد الدولي يدشن منصته الرقمية الحديثة "أفق"

مطار الملك خالد صورة أرشيفية من سيدتي
مطار الملك خالد صورة أرشيفية من سيدتي

بالتعاون مع شركة إيه دي بي سيف جيت "ADB SAFEGATE"، دشّن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز الدعيلج، منصة مطار الملك خالد الدولي الرقمية الحديثة "أفق"، التي تم تصميمها وتطويرها وتضم منصة "أفق" الجديدة قاعدة بيانات مركزية لجميع المعلومات التشغيلية من مختلف مصادر البيانات في المطار.

منصة أفق

تتميز منصة "أفق" بنظام إدارة موارد المطار الذي يمكن الفرق التشغيلية من التحكم تلقائيًا وجدولة أصول المطار التي تشمل مواقف الطائرات، ومنصات تسجيل الركاب، وبوابات صعود الركاب، وسيور الأمتعة.

وتضم المنصة أيضًا نظام عرض معلومات الرحلات (FIDS) الذي يوفر بيانات دقيقة ويستعرض معلومات الرحلات بشكل دقيق ومتزامن مع التغييرات الفورية لحالة الرحلات.

وستمكن شركة مطارات الرياض من التحكم الكامل بجميع عملياتها التشغيلية في مختلف مرافقها، وتسمح باتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات، ما يسهم في تحسين عمليات التخطيط وإدارة حالات التعطل.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد بن عبدالله المغلوث على التزام الشركة بمسيرة التحول الرقمي واستمرارها كأداة فاعلة لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية واستدامة العمليات إلى جانب دورها في تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي، وأشاد المهندس المغلوث بفريق العمل القائم على هذا المشروع منوهاً بجهودهم الكبيرة التي حولت هذه الرؤية إلى واقع.

وبهذه المناسبة، أعرب مدير عام قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في شركة مطارات الرياض محمد بن ساكت الشمري، عن سعادته وفخره بإطلاق هذه المنصة التي جاءت ثمرة جهود حثيثة قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية بالتعاون مع شركة إيه دي بي سيف جيت.

وأكد الشمري على أهمية اعتماد الحلول التقنية المبتكرة والتي تعتبر خطوة متقدمة نحو نقل مطار العاصمة إلى مطار رقمي بالكامل.

من جانبه، قال نائب الرئيس في إيه دي بي سيف جيت ثوربين بورجهارت: "نجاحنا هو ثمرة شراكة إستراتيجية مع شركة مطارات الرياض تهدف إلى تطوير الحلول الرقمية المبتكرة وإرساء منصة رقمية حديثة ومتكاملة لإدارة عمليات مطار الملك خالد الدولي وزيادة الكفاءة التشغيلية واستدامة العمليات".

وعلّق مدير المبيعات في إيه دي بي سيف جيت إيليا بوركين، قائلًا: "نحن فخورون بالتعاون مع شركة مطارات الرياض لإطلاق الجيل التالي من المنصة الرقمية لإدارة العمليات التشغيلية في مطار الملك خالد الدولي، بما يُسهم في تحسين تجربة المسافرين ويوفر أساسًا متينًا للنمو المستقبلي".

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"