في يوم ميلاده.. 10 حقائق عن سعد لمجرد

سعد لمجرد - الصورة من حسابه على إنستغرام
سعد لمجرد - الصورة من حسابه على إنستغرام
سعد لمجرد - الصورة من حسابه على إنستغرام
سعد لمجرد - الصورة من حسابه على إنستغرام
سعد لمجرد - الصورة من حسابه على إنستغرام
سعد لمجرد - الصورة من حسابه على إنستغرام
2 صور

سعد لمجرد ليس فقط مغني مغربي، لكنه أيضًا كاتب وملحن أغاني، يُحسب له طفرة أغاني البوب في المغرب، حيث أنتج العديد من الأغاني من هذا الشكل في بلاده، وتمكن لمجرد من الحصول على الكثير من الأوسمة والجوائز الرفيعة.

اقتحم سعد لمجرد عالم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بفضل عدد المشاهدات القياسي على موقع الفيديوهات يويتوب على المستوى العربي، فتمكن من تحقيق شهرة واسعة بأغانيه التي انتشرت في أوسط الشباب وتجاوزت شهرته بلاد المغرب وصولًا إلى الخليج والمشرق.

 



يحتفل الفنان سعد لمجرد بذكرى ميلاده اليوم السابع من أبريل 2022، لذا نقدم لكم في الأتي أبرز المعلومات والحقائق عن الفنان المغربي الشاب:

  1. سعد لمجرد وُلد في 7 أبريل من العام 1985 في الرباط بالمغرب.
  2. نشأ سعد لمجرد في بيئة فنية خالصة والده الفنان المغربي البشير عبدو، أما عن والدته فهي الممثلة المغربية نزهة الركراكي والتي تُعد واحدة من أبرز الممثلات المغربيات في الجيل الثاني.
  3. بدأ لمجرد يتعلم الموسيقى في المخيمات الصيفية وانتقل بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة دراسته ومكث هناك لمدة 10 سنوات بمدينة نيويورك.
  4. تزوج سعد لمجرد من «ثمين» التي ظهرت معه خلال مشاركته في برنامج سوبر ستار بموسمه الرابع عام 2007، الذي حصد فيه المركز الثاني لكنهما أعلنا انفصالهما.
  5. بعد عامين من حصوله على المركز الثاني في البرنامج أطلق لمجرد أولى أغانيه والتي تم تصويرها فيديو كليب بعنوان: «واعديني»، التي صورها في ولاية كاليفورنيا.
  6. طالته الكثير من الشائعات حول علاقاته مع بعض عارضات الأزياء الشهيرات.
  7. رُشح سعد لمجرد ضمن بعض الأسماء للفوز بالجائزة العالمية إم تي في للموسيقى الأوروبية، عقب نجاح أغنيته «مال حبيبي مالو».
  8. أعُيد غناء أغنية «أنتي» لسعد لمجرد باللغات الإسبانية، الإنجليزية والفارسية أيضًا، بما جعلها تُلاقي رواجًا وشهرة واسعة لدى الجمهور الأفغاني.
  9. فاز سعد لمجرد في العام 2014 بأول جائزة خلال مسيرته الفنية، وذلك في حفل الموريكس دور، عن أفضل أغنية عربية للعام.
  10. لُقب سعد لمجرد بـ «سفير الأغنية الشبابية في الشرق الأوسط»في الدورة الـ15 من مهرجان "الموريكس دور"، وذلك بعدما تمكن من تغيير قواعد الموسيقى في العالم العربي، وتمكن من التربع على قمة الأغنية العربية لتحقيقه نسب مشاهدات عالية بأغانيه على يوتيوب بما يتخطى المليار مشاهد بمجموع أغانيه.

أما عن أشهر أغاني الفنان سعد لمجرد فهي: «لمعلم، واعديني، ساعة سعيدة، سلينا، لمن نشكي، ولا عليك، وأنا مالي، ليت غو، بدك أيه، سلام، عدى الكلام وسلام»، فيما تُقدر صافي ثروته بما يتراوح بين 5 إلى 10 مليون دولار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»