إقامة أطول مائدة إفطار رمضانية في مدينة "السيح"

إقامة أطول مائدة إفطار رمضانية في السيح - الصورة من الشرق الأوسط
إقامة أطول مائدة إفطار رمضانية في السيح - الصورة من الشرق الأوسط

شهدت مدينة السيح أمس 6 إبريل 2022، إقامة أطول مائدة إفطار رمضانية على مستوى المملكة بطول يتجاوز الـ500 متر، والتي نظمت من قبل بلدية الخرج بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية وشركات القطاع الخاص، ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فإن المائدة الرمضانية احتضنت عدد من الفعاليات.

فعاليات المائدة الرمضانية في مدينة "السيح"

تضمنت الفعاليات المقامة في مدينة السيح وسط الأجواء الرمضانية الآتي:

- برنامج مسرح الطفل وسط مشاركة عدد من الفرق المتخصصة.

- تدشين "رمضان زمان" وهو برنامج مجتمعي.

- إقامة بعض المسابقات المخصصة للأطفال، والتي من المقرر أن تقام على مدار 5 ايام في حديقة الملك عبدالعزيز بحي السليمانية بمدينة السيح.

معلومات عن مدينة السيح

شهدت مدينة السيح في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية، خادم الحرمين الشريفين، نقلة حضارية جعلها تواكب المدن العصرية، وتميزت تلك المدينة بعدة مقومات جاذبة للاستثمار، هذا إلى جانب تميز موقعها الجغرافي ومواردها الطبيعية.

وبالتعمق في معالم مدينة السيح، ستجد أنها تشتهر بوجود العيون، التي ساهمت في خروج مشروع الخرج الزراعي التاريخي للنور الذي أمر بإنشائه الملك عبدالعزيز، حيث تم تخصيص العيون المائية لتروي المشروعات الزراعية ومن بينها هذا المشروع الذي يعد أول مشروع زراعي في المملكة.

ومن أشهر العيون الموجود في المملكة وأكبرها "عين الضلع" والتي تقع غرب مدينة السيح، هذا إلى جانب وجود مجموعة من العيون التي تتمتع بمكانة كبيرة وأشهرها عين سمحة وعين أم خيسه وعين الضلع وعين فرزان.

وتحتضن "السيح" مجموعة من أهم المعالم الأثرية، أبرزها قصر الملك عبد العزيز التاريخي الواقع بحي العزيزية في قلب مدينة السيح وقد تم بناؤه في عام 1359ه.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"