طريقة تحديث حساب المواطن عبر أبشر

برنامج حساب المواطن
طريقة تحديث حساب المواطن عبر أبشر

 

طريقة تحديث حساب المواطن عبر أبشر، تكون من خلال الدخول أولاً على منصة أبشر، وفتح الحساب الشخصي عليه، ومن ثم متابعة عدة خطوات.

طريقة تحديث حساب المواطن عبر أبشر

  • الدخول إلى أيقونة حساب المواطن.
  • إدخال كلمة السر واسم المستخدم.
  • إدخال رمز التحقق.
  • الضغط على تعديل الطلب.
  • تحديث البيانات المراد تغيرها.
  • مراجعة البيانات.
  • تقديم الطلب.

حساب المواطن

أنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أبشر

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

وتعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، والتي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.

وحرصت منصة أبشر على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات، ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي"