الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيا.. "أبشر" توضح شروط وطريقة الوصول للخدمة

منصة أبشر
منصة أبشر

نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا، وطريقة تنفيذ الخدمة.

خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيًا

وذكرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على تويتر: "مع خدماتنا الإلكترونية، تستطيع الاعتراض على المخالفات المرورية المسجلة على رقم هويتك خلال 30 يومًا من تاريخ المخالفة".

ووفقًا لمنصة أبشر، فإن هذه الخدمة تمكن من الاعتراض على المخالفات المرورية الصادرة من الإدارة العامة للمرور وأي جهة أخرى مخولة بتطبيق نظام المرور ولائحته التنفيذية.

أما بالنسبة لطريقة تنفيذ الخدمة، فقد أوضحت المنصة، أنها تتم من خلال 3 خطوات، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: الدخول على منصة أبشر، ثم قم باختيار "خدمات" من تبويب "خدماتي".

- الخطوة الثانية: اختار المرور

- الخطوة الثالثة: اختيار "الاعتراض على المخالفات المرورية".

ويستفيد من هذه الخدمة كلاً من المواطن والمقيم المسجل والمفعل على منصة أبشر، وتشمل شروط الخدمة ما يلي: (لتقديم الاعتراض على المخالفات إلكترونيًا يجب ألا تتجاوز مدة المخالفة المرورية 30 يومًا من تاريخ تسجيلها، لا يمكن الاعتراض على مخالفة تم تقديم الاعتراض عليها مسبقًا من خلال أبشر وصدر فيها قرار من اللجنة المختصة، وعند وجود اعتراض آلي مفتوح لنفس المعترض قيد المعالجة فإنه لا يمكن تقديم اعتراض آلي جديد، ويحق للمعترض تقديم أي عدد من الاعتراضات آليا، إلا إذا كان عدد الاعتراضات الآلية المرفوضة خمسة اعتراضات، وذلك الكل سنة هجرية).

الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية

وفي تغريدة أخرى، أشارت منصة أبشر، إلى خدمة الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية، حيث أوضحت أن هذه الخدمة تمكن المواطن والمقيم من الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته، كما أوضحت طريقة الوصول لهذه الخدمة من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على المنصة واختيار استعلامات من تبويب "خدماتي".

- اختيار المرور

- اختار خدمة "الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية".

أبشر تجيب عن أبرز الأسئلة الواردة

كما حرصت المنصة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، على أن ترد على أبرز الأسئلة الأكثر استفسارًا بخصوص خدمات أبشر.

وردًا على تساؤل "كيف يتم إسقاط المركبة من خلال أبشر؟"، فقد أوضحت المنصة أنه يتم إسقاط المركبة من خلال تسليمها للمراكز المعتمدة في الرابط التالي: www.absher.sa/vds.

وحول تجديد رخصة السلاح من خلال أبشر، أشارت إلى أنه يتم ذلك من خلال (الدخول على حسابك في منصة أبشر، ثم اختيار خدماتي، خدمات، الأمن العام، تجديد رخصة السلاح).

وأشارت إلى أنه يمكن طلب توصيل رخصة السير إلى المنزل من خلال الدخول على حسابك في منصة أبشر، ثم اختيار خدماتي، ثم خدمة توصيل الوثائق بالبريد.

وحول كيفية إصدار إذن إصلاح مركبة للحوادث الغير المسجلة، ذكرت المنصة أنه يتم من خلال الدخول على حسابك في أبشر، ثم اختيار المركبات، خدمات، إدارة المركبات، اختيار المركبة، إصدار إذن إصلاح المركبة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"