المسجد الحرام يستعد لاستقبال المصلين في أول جمعة من رمضان

صلاة التراويح
صلاة التراويح - الصورة رئاسة شؤون الحرمين

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن اكتمال استعداداتها لاستقبال المصلين يوم غد في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.
ووفقاً لـ"واس"، وفرت الرئاسة خدماتها لاستقبال ضيوف الرحمن وفق الخطط المرسومة من وكالاتها وإداراتها، ليؤدي ضيوف الرحمن عباداتهم بكل يسر وسهولة.

رفع كافة الطاقات

ورفعت الرئاسة العامة كافة طاقاتها البشرية والخدمية والتشغيلية والتقنية لتحقيق الانسيابية الكاملة وتوفير الخدمات الشاملة لاستقبال ضيوف الرحمن، كما رفعت الطاقة الاستيعابية لجميع ساحات وأروقة ومصليات المسجد الحرام.

مئات الموظفين لاستقبال المصلين

كما أعلنت وكالة التفويج وإدارة الحشود عن توفير 332 موظفاً لاستقبال ضيوف الرحمن من ساحات المسجد الحرام مروراً بالمطاف ومصلى الركعتين والمسعى، وحتى ينتهي ضيوف الرحمن من أداء جميع مناسكهم.

10 مواقع للإجابة عن الأسئلة

في حين، وفرت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية خدماتها بما يقارب 10 مواقع داخل المسجد الحرام للإجابة عن أسئلة ضيوف الرحمن عبر 23 كبينة هاتف يشارك فيها 63 من أصحاب الفضيلة والقضاء للإجابة عن تساؤلات السائلين.

مراوح لتلطيف الجو

وبدورها، قامت وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة بتوفير 250 مروحة رذاذ لتلطيف أجواء المسجد الحرام.
تابعي المزيد: مسؤول يكشف آلية عمل روبوت "إجابة السائلين" لخدمة ضيوف الرحمن بـ 5 لغات

متطوعون من جمعيات مختلفة

وفي سياق آخر، سمحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لعدد من الجمعيات استقطاب المتطوعين لخدمة قاصدي وزوار المسجد الحرام , الذي يعد أحد مرتكزات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للوصول إلى مليون متطوع.
وللتوضيح الهدف من ذلك، لفت الأستاذ تركي محمد الحارثي مدير إدارة التنسيق والإشراف، أن الرئاسة عمدت على عقد الشراكات مع عديد من الجمعيات والجهات المعنية بهدف استقطاب المتطوعين والتسهيل عليهم للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن, وأشار إلى أن الرئاسة وصلت إلى تمكين المتطوعين للعمل في عدت مجالات متنوعة ومختلفة لإثراء تجاربهم واكتساب الخبرات, وتواصل الرئاسة التنسيق المستمر بين إدارتها لسد الاحتياجات والتأكد من سير العمل بكفاءة تامة وفق تطلعات القيادة الرشيدة وولاة الامر رعاهم الله.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".