"الموارد البشرية": إتاحة البيانات الشخصية والوظيفية لموظفي القطاع العام على تطبيق الوزارة

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن إتاحة البيانات الشخصية والوظيفية لموظفي القطاع العام على تطبيق الوزارة.

إتاحة بيانات موظفي القطاع العام على تطبيق الوزارة

وذكرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، مساء الخميس: "الآن، أصبحت البيانات الشخصية والوظيفية لموظفي القطاع العام متاحة على تطبيق الوزارة".

ونشرت الوزارة إنفوجرافًا أوضحت من خلاله أنه يمكن لمنسوبي القطاع العام عرض البيانات الآتية (البيانات الوظيفية، المؤهلات للموظف، مدة خدمة الموظف، وكذلك السجل التاريخي، الإجازات المرضية، والتظلمات المقدمة).

تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للأفراد، كان قد تم تدشينه، على هامش مشاركة الوزارة، في مؤتمر LEAP، الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تحت شعار "عين على المستقبل"، واستضافته الرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 فبراير الماضي. ووفقًا للوزارة، فإن هذا التطبيق يهدف لتحسين تجربة المستفيد وتعزيز قنوات التواصل مع العملاء، والمواءمة مع سياسات وتشريعات هيئة الحكومة الرقمية، إلى جانب جمع الخدمات في تطبيق موحد، وكذلك تمكين المستفيدين من صنع أثر في مجتمعاتهم.

مميزات وخدمات التطبيق

ويأتي إطلاق التطبيق في إطار سعي الوزارة إلى أتمتة خدماتها ورقمنتها، لتسهيل وصول الجميع إلى ما يحتاجون إليه من خدمات دون الحاجة إلى تكبد عناء مراجعة الوزارة أو فروعها، وذلك لمواكبة متطلبات العصر. وقامت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، يوم 2 فبراير الماضي، بنشر إنفوجرافًا توضح من خلاله مميزات وخدمات التطبيق.

وبالنسبة لمميزات التطبيق، ففقد أوضحت الوزارة أنها تشمل الآتي: تحسين تجربة المستفيد وتعزيز قنوات التواصل مع العملاء، والمواءمة مع سياسات وتشريعات هيئة الحكومة الرقمية، وتطبيق موحد لخدمات الوزارة على الأجهزة الذكية، وتمكين المستفيدين من صنع أثر في مجتمعاتهم.

أما خدمات التطبيق، حسبما ذكرتها الوزارة، فتشمل: "استعراض الأنظمة واللوائح، التواصل مع الوزارة، استعراض البطاقات الرقمية، تسوية الخلافات العمالية دويًا، حساب مكافأة نهاية الخدمة، الإبلاغ عن مخالفات نظام العمل، استعراض البيانات الوظيفية (الخدمة المدنية)، تتبع الإجازات المرضية (الخدمة المدنية)".

رابط تحميل التطبيق

وأوضحت الوزارة أنه يمكن تحميل التطبيق من خلال هذا الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"