انهيار جليدي في النرويج يقتل 3 أشخاص

صورة الانهيار الجليدي
الانهيار الجليدي شمال النرويج - الصورة من موقع يورو نيوز
صورة انهيار جليدي
لحظة انهيار جليدي شمال النرويج - الصورة من موقع Arctic Today
صورة الانهيار الجليدي
صورة انهيار جليدي
2 صور

قالت شرطة كوبنهاجن إن انهيارا جليديا في شمال النرويج أدى يوم الخميس إلى مقتل ثلاثة أشخاص. ولم يصب ستة آخرون من نفس مجموعة التزلج بأذى.

وقالت قناة إن آر كيه النرويجية إن الضحايا الثلاثة تم العثور عليهم بسرعة لأنهم كانوا يرتدون أجهزة الكشف عن الانهيارات الجليدية، لكن تم الإعلان عن وفاتهم على الفور. ولم يتم الكشف عن هوياتهم وجنسياتهم على الفور.

ووقع الانهيار الجليدي بالقرب من جبل كافرينجتيندين شرقي مدينة ترومسو، حيث تم إرسال سيارات الإسعاف الجوي إلى مكان الحادث. المنطقة شمال الدائرة القطبية الشمالية.

كانت توقعات الانهيار الجليدي في المنطقة مرتفعة يوم الخميس، وفقا لمديرية موارد المياه والطاقة النرويجية.

وأصدرت خدمة التحذير من الطقس Varsom.no تحذيرًا برتقاليًا من الخطر لأجزاء كبيرة من ترومس، مما يعني وجود خطر كبير من حدوث انهيارات ثلجية في المنطقة. كما حوصر شخصان يوم الأربعاء في انهيار جليدي في لينجن لكنهما لم يصبحن. في 30 مارس ، لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة في اثنين من الانهيارات الجليدية في لينجن.

قال دان هافارد جونسن، عمدة مدينة لينجن، إن الأخبار كانت بداية مأساوية لعيد الفصح في النرويج، مضيفًا "إنها بداية مأساوية للغاية لعيد الفصح. هذا سوف يترك بصماته على المجتمع في لينجن". قال جونسون لـ NRK. الانهيار الجليدي عبارة عن كميات صغيرة من الجليد تتسرب إلى البحر، ثم فجأة تبدأ منطقة باتجاه الجزء العلوي من النهر الجليدي بالانهيار، ثم تبدأ مساحة أكبر في الانهيار، فالوزن الهائل للجليد يغرق في البحر.

ويعتبر الانحدار الجليدي أحد أسباب ظاهرة التغير المناخي الذي يشهده العالم في الفترة الأخيرة، بجانب موجات الحر الشديد التي تصيب العديد من بلدان العالم، وهو ما يؤدي إلى الانحدارات الجليدية، التي تؤدي بدورها إلى إمكانية وقوع أعاصير وفيضانات كبيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»