عربات يدوية وكهربائية ومصليات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة بالمسجد النبوي

عربات يدوية وكهربائية ومصليات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة - الصورة من حساب وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على تويتر
عربات يدوية وكهربائية ومصليات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة - الصورة من حساب وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على تويتر

تحرص وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، على تقديم الرعاية الكاملة والخدمات اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن من المُصلين والزوار للدخول والخروج من المسجد النبوي وإليه، وتسخير جميع الجهود لخدمتهم، وذلك حرصًا منها على توفير أرقى الخدمات لهم لأداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

عربات يدوية وكهربائية ومصليات خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة

وقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتوفير 1000 كرسي متحرك، و10 آلاف كرسي ثابت يوميًا لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة لتخصيص وتهيئة 12 مصلى لهم على مقربة من مداخل المسجد النبوي وساحاته، وذلك حرصًا على توفير أرقى الخدمات لأداء عباداتهم بكل سهولة ويسر.

إدارة الأشخاص ذوي الإعاقة

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الأشخاص ذوي الإعاقة في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تقوم بتجهيز المصليات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة داخل المسجد النبوي والساحات الخارجية، والتأكد من توفر الخدمات فيها للتسهيل عليهم وتعزيز الخدمات لهم.

وتتابع الإدارة أيضًا جاهزية غرفة الصم والبكم، ومراكز خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتنفيذ زيارات تقويمية لهم للمسجد ومرافقه، بالإضافة إلى توفير مصاحف بلغة برايل لتسهيل القراءة عليهم.

وتعمل الإدارة أيضًا على صيانة عربات ذوي الإعاقة عن طريق السيارة المتنقلة، وتسهيل وصول كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة لزيارة الروضة، إلى جانب تفعيل شراكات مع الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة وعمل مبادرات وزيارات للجمعيات المعنية لذوي الإعاقة وإنشاء مواقف مخصصة لهم بمبنى الوكالة المُجاور لساحات المسجد النبوي.

وعلى صعيد آخر، كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أعلنت، أمس الخميس، عن استعداداتها لاستقبال المصلين في أول جمعة من شهر رمضان المبارك.

ووفرت الرئاسة كافة خدماتها لاستقبال ضيوف الرحمن وفق الخطط المرسومة من وكالاتها وإداراتها، ليؤدي ضيوف الرحمن عباداتهم بكل يسر وسهولة، كما رفعت الرئاسة كافة طاقاتها البشرية والخدمية والتشغيلية والتقنية لتحقيق الانسيابية الكاملة وتوفير الخدمات الشاملة لاستقبال ضيوف الرحمن.

ورفعت الطاقة الاستيعابية لجميع ساحات وأروقة ومصليات المسجد الحرام، فيما وفرت وكالة التفويج وإدارة الحشود 332 موظفًا لاستقبال ضيوف الرحمن من ساحات المسجد الحرام مروراً بالمطاف ومصلى الركعتين والمسعى، وحتى ينتهي ضيوف الرحمن من أداء جميع مناسكهم.

وعلى صعيد متصل، وفرت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية خدماتها بما يقارب 10 مواقع داخل المسجد الحرام للإجابة عن أسئلة ضيوف الرحمن، بينما قامت وكالة الشؤون الفنية والتشغيلية والصيانة بتوفير 250 مروحة رذاذ لتلطيف أجواء المسجد الحرام.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"