بمبلغ خيالي.. عرض أول تغريدة على تويتر للبيع

 بمبلغ خيالي.. عرض أول تغريدة على تويتر للبيع
تويتر
 بمبلغ خيالي.. عرض أول تغريدة على تويتر للبيع
تويتر
 بمبلغ خيالي.. عرض أول تغريدة على تويتر للبيع
 بمبلغ خيالي.. عرض أول تغريدة على تويتر للبيع
2 صور

عرض المؤسس المشارك في منصة التغريدات الأشهر في العالم «تويتر»، جاك دورسي، أول تغريدة نشرت على المنصة للبيع مقابل 48 مليون دولار وهو 16 ضعف المبلغ الذي قام مالكها بدفعه قبل عام.

ومن جانبه، صرح رجل الأعمال والناشط في مجال العملات المشفرة «سينا إستافي» في تغريدة له عبر «تويتر»، أنه سيقوم بعرض التغريدة للبيع مقابل 14969 من عملة «إيثر» المشفرة.

تابعوا المزيد: تويتر" ستخفض الحروف المصاحبة للصور إلى 117 حرفاً!!

وبحسب ما نشره موقع dailymaverick،في تقريره، أضاف «إستافي» أنه سيقوم بتخصيص نسبة 50 في المئة من عائد بيع التغريدة لصالح مؤسسة «غيف دايركت» الخيرية، هذا ما أكدته أيضًا وكالة «بلومبيرغ».

والجدير ذكره أنه كان قد تم بيع أول تغريدة عبر «تويتر» والتي نشرها «دورسي» في عام 2006 بمبلغ قدره مليونين و900 ألف دولار خلال مزاد رقمي.

والتدوينة التي عرضت للبيع لا تحتوي علي مضمون فهي مجرد تغريدة يقول فيها دورسي «أعمل على إطلاق تويتر الخاص بي».

هذه التغريدة نُشرت للمرة الأولى في 21 من مارس بالعام 2006، وقتها باعها دورسي في مزاد علني للأعمال الخيرية، وحينها شبه المشتري الذي يقطن في ماليزيا الأمر بأنه أشبه بصفقة شراء لوحة الموناليزا.

اشترى إستافي التغريدة عبر دفع وحدات من العملة المشفرة «إيثر» المنافسة لعملة البيتكوين، فيما تم بيع التغريدة عبر نظام «NFT» وقتها للرئيس التنفيذي لشركة «بريدج أوراكل».

إستافي كتب حينها على تويتر: «هذه ليست مجرد تغريدة. أعتقد أنه بعد سنوات سوف يدرك الناس القيمة الحقيقية لهذه التغريدة، مثل لوحة الموناليزا».

وفي الوقت الحالي تضم منصة تويتر العملاقة للتغريدات، أكثر من 190 مليون مستخدم يومي، فيما تعمل على استقطاب كبار صناع القرار والصحفيين والاقتصاديين حول العالم.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»