عروض وأنشطة شعبية خلال فعاليات ليالي الرامس وسط العوامية

ليالي الرامس
ليالي الرامس - الصورة من واس

انطلقت منذ يومين فعاليات "ليالي الرامس" التي ينظمها مشروع الرامس في وسط العوامية بمحافظة القطيف، بحضور أكثر من 2000 زائر من مدن ومحافظات المنطقة.

39 ركناً متنوعاً

وتتضمن الفعاليات التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان الحالي 39 ركناً متنوعاً ضمت أسراً منتجة وحرفيين ومطاعم ومقاهٍ وأركاناً توعوية وتثقيفية، وأركان الخط العربي والرسم والتلوين، إضافة إلى مسرح الطفل.

فرقة شعبية

وجالت الفرقة الشعبية في ساحات المشروع مقدمة فن "الليوة" وألواناً شعبية تراثية متنوعة أضفت على الحضور البهجة والسرور، كما جسّد أحد المشاركين شخصية "المسحر" التي لاقت تفاعلاً من الجميع خاصة صغار السن.

مشاركة برنامج الرعاية والتأهيل

من جهته، أوضح محمد التركي المدير التنفيذي لمشروع الرامس، أن الفعاليات تضمنت مشاركة برنامج الرعاية والتأهيل بمجموعة من الأركان، شملت ركناً توعوياً وتعريفياً، وركن الاستشارات النفسية والاجتماعية والإرشاد الأسري، وركن الرسم على وجوه الأطفال، وركن التصوير الفوري، بالإضافة إلى ركن الضيافة السعودية، لافتاً إلى اهتمامه في مثل هذه الفعاليات أن تكون متنوعة ومميزة ومناسبة لجميع الفئات والأعمار، داعياً الجميع إلى الحضور والاستمتاع بأجواء الفعاليات الفنية والتراثية المتنوعة.

نبذة عن العوامية

وتطل مدينة العوامية التابعة لمحافظة القطيف شرق المملكة العربية السعودية على الخليج العربي، واشتهرت منذ القدم بالزراعة والتجارة وصيد السمك، وتميز بعض إنتاجها الزراعي عن بقية الأراضي الواقعة شرق السعودية، لوجود أرض خصبة وهي أرض الرامس، وقد عرفت أرض الرامس كأكبر وقف إسلامي في الشرق الأوسط، وتمتاز بلدتها القديمة والمسماة "المسورة" بأبنية تاريخية تعود لأكثر من 400 عام.
وتتضمن عدداً من المعالم المعمارية التي توفر خدمات متعددة ثقافية وترويحية واقتصادية واجتماعية لخدمة سكان المنطقة ويعتبر مشروع وسط العوامية بحد ذاته قلباً نابضاً بالحياة، المنطقة تضمن 7 أقسام رئيسة هي: مباني السوق الشعبي، مباني الفناء الرئيسي، الأبراج التراثية، مباني المركز الثقافي، البيت التراثي، تنسيق المواقع، الطرق والمواقف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر " سيدتي".