كيف تقدم وكالة اللغات والترجمة خدماتها في شهر رمضان المبارك؟

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

تحت شعار نشر الهداية للعالمين تواصل وكالة اللغات والترجمة في تقديم خدماتها لشهر رمضان المبارك باللغات العالمية ومنها الترجمة النصية لصلاة التراويح باللغة الإنجليزية على قناة القرآن الكريم وباللغة الفرنسية على قناة السنة النبوية.

وأكد وكيل الرئيس العام للغات والترجمة الأستاذ أحمد بن عبد العزيز الحميدي أن تسخير التقنية الحديثة والكوادر اللغوية المتميزة من أهم ركائز النجاح في إيصال رسائل الحرمين الشريفين إلى شتى البقاع.

وأضاف مساعد مدير عام الإدارة العامة للغات والترجمة الأستاذ فادي بن فائز حجازي أنه سيتم مواصلة تقديم كافة خدمات وبرامج الترجمة المتنوعة خلال الشهر المبارك وفق الخطة المرسومة.

ومن جهة أخرى تواصل وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية تقديم خدماتها في شهر رمضان المبارك، ومن تلك الخدمات "مقرأة الحرمين الشريفين" الإلكترونية التي وصل صداها عالمياً وتهدف إلى تعليم القرآن الكريم القراءة الصحيحة على أيدي معلمين مجازين في علم القراءات العشر المتواترة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب الأستاذ غازي الذبياني، أنه يجري تقديم خدمة "مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم وتلاوته باستخدام تقنية الاتصال المرئي والمسموع لتصل إلى جميع أنحاء العالم على مدار الساعة "للرجال والنساء" وإلى كل راغب في تعلم كتاب الله وحفظه في أيّ زمان أو مكان باستخدام التقنية الحديثة.

وأشار أن مُقرئي المقرأة من الكوادر الوطنية ومن المؤهلين لتدريس كتاب الله تعالى على مستوى عالٍ جداً، لتحقيق الرسالة المنشودة من إنشاء المقرأة، إذ يبلغ عدد المقرئين (29) مقرئ و مقرئه.

تأتي هذه الخدمات بتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس في تقديم كل ما يخدم القاصدين ضمن خطة موسم شهر رمضان المبارك، والتي توافق توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"