حساب المواطن يعلن بدء إيداع دعم أبريل للمستفيدين

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، منذ قليل، بدء إيداع الدعم المخصص للدفعة الـ 53 لشهر أبريل الجاري للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

بدء إيداع دعم شهر أبريل

وذكر البرنامج، اليوم الأحد: "بدأ، قبل قليل، إيداع الدعم المخصص لشهر أبريل الجاري للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله".

وكان حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، قد أوضح ردًا على استفسار من أحد المتابعين بخصوص موعد صرف الدعم، أنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، مضيفًا أنه سيتم صرف الدعم للدفعة 53، اليوم الأحد 10 أبريل الجاري الموافق 9 من شهر رمضان.

هل القبول في برنامج تمهير يؤثر على حساب المواطن؟

وأجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل من أحد المتابعين بشأن "تم قبولي في تمهير هل يؤثر على حساب المواطن"، موضحًا أنه "في حال وجود دخل من برنامج تمهير لابد من الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل "غير ذلك"، ومصدر الدخل "غير ذلك"، وكتابة مصدر الدخل (برنامج تمهير)"، مشيرًا إلى أنه سيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

خطوات إضافة تابع جديد

وعلى صعيد آخر، أوضح حساب خدمة المستفيدين خطوات إضافة تابع جديد، وهي كالتالي:

- الدخول على البوابة الإلكترونية http://ca.gov.sa.

- اختار تفاصيل الطلب.

- قم باختيار بيانات التابعين.

- ثم إضافة التابعين.

- اضغط على إضافة، ثم حفظ.

وتساءلت إحدى المستفيدات "في حال تأخرت في إضافة ابني المولود في حساب المواطن لأكثر من سنة، هل يصرف بأثر رجعي؟"، حيث أوضح حساب خدمة المستفيدين أنه يتم إحتساب التابع ضمن مبلغ الدعم بناءًا على تاريخ إضافته عبر البوابة الإلكترونية، وتاريخ صدور نتيجة الأهلية من غير احتساب الدفعات السابقة.

التعامل مع أكثر من 1.4 مليون عملية خلال 3 أشهر

يذكر أنه خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، نجح برنامج حساب المواطن بالتعامل مع أكثر من 1.4 مليون عملية على جميع منصات البرنامج وتشمل (خدمة صوتك مسموع، مركز الاتصال، حساب خدمة المستفيدين، الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن، وحساب المتحدث الرسمي على "تويتر") بالإضافة إلى مراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها وكذلك الطلبات التقنية والاعتراضات.

ووفقًا للبرنامج، فقد استقبل فريق مركز الاتصال، خلال الربع الأول من 2022، أكثر من 480 ألف اتصال على الرقم الموحد 19912، كما قام البرنامج بمعالجة 4.9 ألف طلب تقني، وراجع أيضًا نحو 661 ألف اعتراض على الأهلية والاستحقاق، وبلغت عدد المستندات المتحقق منها أكثر من 37.6 ألف مستند، كما تم التعامل مع أكثر من 99.8 ألف طلب عبر "صوتك مسموع"، وأتم البرنامج التعامل مع 167.4 ألف طلب واستفسار عبر حسابات البرنامج على "تويتر" لجميع حسابات البرنامج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".