الجوازات السعودية تكشف عن 3 خطوات للاستفادة من خدمة تصاريح السفر لأفراد الأسرة

المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات

نشرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة تصاريح السفر لأفراد الأسرة، وطريقة الوصول للخدمة.

خدمة تصاريح السفر لأفراد الأسرة

وأوضحت المديرية العامة للجوازات، أن هذه الخدمة تمكن المستفيد من إصدار التصاريح إلكترونيًا لأفراد أسرته ممن هم دون الـ21 عامًا من غير المتزوجين.

وبالنسبة لطريقة الوصول لهذه الخدمة، فقد أشارت المديرية العامة للجوازات إلى أن هناك 3 خطوات للاستفادة من هذه الخدمة، وهي كالتالي:

- خدمات أفراد الأسرة

- تم اختار "خدمات"

- اختيار تصاريح السفر لأفراد الأسرة.

وحرصت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على تويتر، على الرد على أسئلة واستفسارات المتابعين، حيث تساءل أحد المتابعين "هل يلزم تأمين كورونا للأطفال للسفر للخارج؟، وقامت الجوازات السعودية بنشر إنفوجرافًا توضح من خلاله اشتراطات سفر المواطنين إلى الخارج، وذكرت أنه بالنسبة للأطفال (الفئة العمرية أقل من 12 عامًا) فيشترط وجود بوليصة تأمين ضد كورونا "كوفيد 19"، بينما الفئة العمرية (أقل من 16 عامًا) فيشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.

وأجابت المديرية العامة للجوازات على تساؤل آخر بشأن "هل يمكن تحديث الصورة الشخصية في الإقامة، حيث أن الصورة الحالية قديمة من أكثر من 14 سنة؟"، حيث أشارت إلى أنه يتم الإجراء بمراجعة إدارة الجوازات شريطة أن يكون الجواز ساري المفعول، والصورة الشخصية في الجواز حديثة، وتكون مكشوف الرأس.

خدمة تواصل

وعلى صعيد آخر، قامت الجوازات السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، بنشر إنفوجرافًا عن خدمة تواصل، موضحة أن هذه الخدمة تمكن جميع المستفيدين من خدمات الجوازات من معالجة الملاحظات وحل المشكلات التقنية التي تعوقهم من تنفيذ معاملاتهم إلكترونيًا عبر منصة أبشر.

وذكرت أن "خدمة تواصل تسهم في حل مشكلات الجوازات التقنية التي تعذر تنفيذها على منصة أبشر، وتشمل (الجواز السعودي وتصاريح السفر، إجراءات هوية مقيم داخل المملكة، خدمات التابعين والمكفولين، تأشيرات الزيارة، تأشيرات الخروج والعودة والنهائي، إجراء هوية مقيم خارج المملكة، تصاريح السفر الاستثنائية، تمديد الزيارة، نقل الخدمات، تعديل المهن، تحديث وتمديد الجواز، البلاغات، والتصاريح الخاصة بالدول المستثناة)".

وأشارت الجوازات السعودية، إلى أنه لا يمكن تنفيذ الخدمة في حال كان المقيم لا يتبع لصاحب الحساب المرسل منه، ولن يتم النظر في أي طلب في حال كان الطلب لا يندرج تحت الخدمة المختارة، موضحةً أن هذه الخدمة لا تشمل الاستفسارات، كما أن مدة تنفيذ الطلب تصل لـ7 أيام عمل.

خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية من خلال أبشر

وعلى جانب آخر، أوضحت الجوازات السعودية خطوات نقل خدمات العمالة المنزلية من خلال تطبيق أبشر، وتشمل الآتي:

- قم بالدخول للتطبيق

- ثم اختار الجوازات من قائمة الخدمات

- تحديد المكفول المراد التنازل عنه في قائمة المكفولين

- إدخال معلومات صاحب العمل الجديد وتاريخ الميلاد

- قم بإدخال رقم التحقق المرسل على الجوال المسجل لدى الجوازات

- اختيار تأكيد

- سيتم إرسال رسالة لصاحب العمل الجديد

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"