رقم شكاوى حساب المواطن المجاني وكيفية التقديم للاعتراض

رقم شكاوى حساب المواطن المجاني وكيفية التقديم للاعتراض
برنامج حساب المواطن

يتساءل البعض حول طريقة معرفة رقم "حساب المواطن" المخصص للشكاوى، حيث تتاح خدمة التواصل بشكل مباشر مع البرنامج، سواءً للاستفسار عن أمر ما أو تقديم الاعتراض على مبلغ الدعم.

وقد تم تخصيص رقم مجاني من قبل برنامج "حساب المواطن" بعد مطالبة العديد من المستفيدين، بالإضافة إلى طرق التواصل الأخرى التي أتاحها البرنامج لمستفيدية، ومن بينها موقع "تويتر"، وكذلك البوابة الإلكترونية https://portal.ca.gov.sa/ التي تستقبل الاستفسارات يومياً، وأيضًا خدمة صوتك مسموع https://urv.ca.gov.sa.

وقد ازداد البحث على الرقم المجاني في الساعات الأخيرة من يوم أمس، وذلك تزامناً مع اقتراب موعد صرف دعم "حساب المواطن" لهذا الشهر أبريل 2022م.

رقم "حساب المواطن" المجاني للشكاوي

يعتبر رقم "حساب المواطن" المجاني للاعتراض وتقديم للشكاوي من أبرز وسائل التواصل مع القائمين على البرنامج، ويمكن لكل المواطنين الراغبين في الاستعلام عن موعد نزول حساب المواطن أو تقديم اعتراض حساب المواطن أو الشكاوي، أن يتصلوا على هذا الرقم 19912.

أسرع وأسهل وسيلة للتواصل

كما أن رقم "حساب المواطن" المجاني للشكاوي 19912، مفتوح لاستقبال اتصالات المواطنين لتلقي استفساراتهم وشكاويهم، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة العاشرة مساء طوال أيام العمل، من الأحد إلى الخميس، ويعتبر الرقم الموحد أسرع وأسهل وسيلة للتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بهذا البرنامج.

خطوات الاعتراض على الأهلية:

- الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لـ"حساب المواطن".

- الضغط على أيقونة "إدارة الحسابات"، ومن ثم الدخول على حسابي.

- الضغط فوق "تاريخ الاستحقاق"، وعندها تظهر لك قائمة بالإحالة، ويُلاحظ أنه في حالة عدم --- توافر الأهلية سوف تظهر لك أسباب الرفض بالتفصيل.

- الضغط على أيقونة (رفع الاعتراض) والتي سوف تجدها بجانب أسباب الرفض.

- القيام بملء جميع البيانات المطلوبة في كتابتها في طلب الاعتراض، ومن ثم الضغط على أيقونة (إرسال).

خطوات التحقق من نتائج الأهلية:

- الدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج "حساب المواطن".

- الضغط على لائحة دراسة الأهلية من الصفحة الرئيسية للبرنامج.

- الضغط على خيار "دراسة الأهلية".

- أخيراً ستظهر كل معلومات الأهلية الخاصة بـ"حساب المواطن" المستعلم.

وأما بالنسبة لشروط الأهلية لـ"حساب المواطن"، فيلزم بأن يكون المتقدم من جنسية سعودية، باستثناء من له بطاقة تنقل سارية المفعول، ومن يقيمون بصفة دائمة في المملكة، بالإضافة إلى زوج المواطنة السعودية وزوجة السعودي، وكذلك لا يجب أن يكون للمستفيد أي سوابق قضائية، وألا يكون مقيمًا في إحدى مراكز الإيواء التي ترعاها المملكة، وأن تكون كل البيانات المدرجة صحيحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"