المتحف الوطني السعودي يطلق فعاليات برنامج "أرومة" برمضان

المتحف الوطني يفعل برنامج أرومة في رمضان - الصورة من واس
المتحف الوطني يفعل برنامج أرومة في رمضان - الصورة من واس

انطلقت فعاليات برنامج "أرومة" بتنظيم من المتحف الوطني السعودي، والذي يسعى لأن يقدم لزواره تجربة مميزة من خلال 3 برامج "حرفة وإرث، وليالي رمضانية، سوق رمضان"، ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الـ15 من الشهر الجاري.

برنامج حرفة وإرث

يحتضن هذا البرنامج ورشة حرفة صناعة السبح، والذي يحاكي تاريخ صناعة السبح وخطوات تكوينها ومراحل تطور صناعتها.

بجانب ذلك يحتضن البرنامج "حرفة فن الزخرفة على الخشب"، وهي ورشة تستهدف التعريف بالمهارات الضرورية لإتقان هذا الفن، بجانب استعراض النقوش والزخارف المختلفة المستعملة في النجارة.


برنامج ليالي رمضانية

وهو بمثابة رحلة مكفولة بالتفاعل والثقافة، تتيح للزائر التجول في 8 قاعات في المتحف الوطني السعودي، مزودا بأسئلة تتعلق بكل قاعة، وبمجرد الإجابة عليها ينتقل تلقائيا للتي تليها، وتبدأ رحلة الزائر من قاعة الإنسان والكون، والممالك العربية، مرورًا بعصر ما قبل الإسلام، والبعثة النبوية، والإسلام والجزيرة العربية، ومنها إلى الدولة السعودية الأولى والثانية، وتوحيد المملكة، وانتهاء بالحج والحرمين الشريفين.

برنامج سوق رمضان

يستهدف هذا البرنامج احتضان المنتجات والأكلات والملبوسات التي تتعلق بشهر رمضان، بشكل يدعم القدرات الوطنية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية.


معلومات عن برنامج أرومة

شهد مطلع العام الجاري 2022 انطلاقة برنامج أرومة، الذي جاءت فكرة تدشينه لدعم عناصر الثقافة السعودية، بجانب خلق محتوى معرفي تتفاعل معه كافة شرائح المجتمع.

الجدير بالذكر أن المتحف يستقبل زواره في رمضان خلال أيام السبت والاثنين والثلاثاء والأربعاء من الـ10 صباحا وحتى الـ3 مساءا، ومن 9 مساءً إلى 1 صباحًا، والخميس من الساعة 10 صباحًا إلى 3 مساءً، ومن 10 مساءً إلى 2 صباحًا، ويوم الجمعة يغلق صباحًا ويفتح من الساعة 10 مساءًا إلى 2 صباحا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"