دعاء الشيخ بندر والحذيفي في الحرمين الشريفين ليلة 12 رمضان

المسجد الحرام
المسجد الحرام

يقصد الكثير من المسلمين الحرمين الشريفين في شهر رمضان المبارك بهدف حضور صلاتي التراويح والقيام، والاعتكاف في أطهر بقاع الأرض، ويوم أمس أدى جموع غفيرة من المصلين والمعتمرين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي صلاة التراويح لليلة 12 رمضان، في أجواء إيمانية مهيبة، زاخرة بالدعاء والابتهالات والتضرع لله سبحانه وتعالى، وحضر هذا الحدث الإيماني عدد من المسؤولين والعاملين بالجهات ذات العلاقة.

دعاء الشيخ بندر:


يذكر أنّ قناة القرآن الكريم قامت بنقل مقطع فيديو لدعاء الشيخ بندر بن عبدالعزيز من المسجد الحرام بمكة المكرمة ليلة 12 رمضان 1443هـ.

دعاء الشيخ الحذيفي:


فيما نقلت قناة السنة النبوية فيديو دعاء الشيخ أحمد الحذيفي من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

منظومة متكاملة من الخدمات


تجدر الإشارة بأنّ عودة المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين بأعداد كبيرة إليهما جاء وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي قدمتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وطاقة استيعابية عالية جاءت بعد عودة الحياة لطبيعتها بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

استعدادات الحرمين لشهر رمضان


يشار إلى أنّ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرم والمسجد النبوي كانت قد أنهت استعداداتها لموسم شهر رمضان المبارك 1443هـ وخدمة رواد المسجد الحرام، ووضع الإرشادات والتوجيهات لمقدمي خدمة الإفطار داخل المسجد الحرام الحاصلين على التصريح اللازم.
ووضعت الوكالة برنامجًا خاصًا لمقدمي خدمة الإفطار بالمسجد الحرام من خلال عدد من الضوابط لمقدمي الخدمة وهي تمكين مقدمي خدمة الإفطار ممن لهم تصاريح سابقة بتقديم الإفطار في رمضان ١٤٤٣هـ والتأكد من جودة التمور وأن تكون مغلفة ومنزوعة النواة.
كما قامت الإدارة العامة للشؤون الخدمية ممثلة بإدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام وبالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب، بأعمال الصيانة لأكثر من (1500) دولاب مخصص للمصاحف في المسجد الحرام ضمن استعدادات الرئاسة لموسم رمضان.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"