أهداه لها حبيبها قبل غرقه.. طرح بروش إحدى الناجيات من كارثة تايتانيك للبيع

صورة بروش تيتانيك
بروش إحدى الناجيات من سفينة تيتانيك - الصورة من صحيفة ديلي ميل البريطانية
صورة رواية الفتاة الناجية من غرق سفينة تيتانيك
رواية الناجية من غرق سفينة تيتانيك - الصورة من صحيفة ديلي ميل البريطانية
صورة بروش ناجية من كارثة تيتانيك
بروش ناجية من كارثة تيتانيك - الصورة من صحيفة ديلي ميل البريطانية
صورة بروش تيتانيك
صورة رواية الفتاة الناجية من غرق سفينة تيتانيك
صورة بروش ناجية من كارثة تيتانيك
3 صور

قرر أحد جامعي التحف الفنية، طرح بروش خاص بمضيفة سفينة تيتانيك العملاقة كانت في قصة حب حقيقية تشبه جاك وروز التي عرضها الفيلم الملحمي.

وأقامت روبرتا مايوني، من نورويتش، قصة حب مع أحد أفراد الطاقم، لم يذكر اسمه خلال الأيام الأربعة التي أمضتها على متن السفينة المنكوبة. كانت الفتاة البالغة من العمر 20 عامًا آنذاك خادمة لراكب من الدرجة الأولى، ويُعتقد أنها وقعت في حب الشاب الذي كان مضيفًا في المقصورة.

واحتفظت روبرتا بالشارة البيضاء على شكل نجمة التي أعطاها إياها كتذكار بعد أن ضرب جبل جليدي السفينة حتى وفاتها في عام 1963، عن عمر يناهز 71 عامًا.

وقام أحد جامعي التحف الفنية الخاصة التي اشتراها من نسلها منذ أكثر من 20 عامًا ببيع الهدية في مزاد مقابل ما يقدر بنحو 60 ألف جنيه إسترليني جنبًا إلى جنب مع روايتها المكتوبة للمأساة التي تبلغ قيمتها 5000 جنيه إسترليني إضافية.

روبرتا والرومانسية القصيرة لعضو الطاقم الذي لم يكشف عن اسمه تحمل أوجه تشابه مذهلة مع تلك التي بين جاك داوسون وروز ديويت بوكاتر، التي لعبها ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، في فيلم جيمس كاميرون تيتانيك عام 1997.

وبعد أن اصطدمت السفينة بجبل جليدي في ليلة 12 أبريل 1912، واضطر الركاب إلى إخلاء السفينة، بحث المضيف عن روبرتا، واصطحبها من مقصورتها إلى قارب النجاة رقم ثمانية وتأكد من سلامتها.

وأثناء قيامه بذلك، سلمها شارة بيضاء على شكل نجمة كانت على زيه العسكري لتتذكره، كما اتضح بشكل مأساوي. تمامًا مثل شخصية جاك في دي كابريو، توفي المضيف الشاب في الكارثة. بعد سنوات، تزوجت روبرتا، وكتبت رواية شاهد عيان غير عادية للمأساة، مشيرة إلى حبيبها عدة مرات وكذلك الكابتن إدوارد سميث.

وكتبت: "ساعدنا ضابط كبير السن، والدموع تنهمر على خديه، في ركوب أحد قوارب النجاة. كان القبطان سميث، ربان تلك السفينة المنكوبة.. عندما بدأ قارب النجاة بالنزول، سمعته يقول "وداعا.. تذكر أنك بريطاني".

كما توفي سميث في المأساة التي حدثت قبل 110 سنوات، والآن ظهر البروش المؤثر الذي احتفظت به روبرتا لبقية حياتها للبيع في مزاد بمبلغ 60 ألف جنيه إسترليني، إلى جانب ذلك، روايتها المكتوبة عام 1926 عن الكارثة التي بلغت قيمتها 5000 جنيه إسترليني.

وهناك أيضًا مراسلات نادرة من دائرة مسافري الدرجة الأولى في وايت ستار لاين بتاريخ 18 أبريل 1912. وهي موجهة إلى جين والدة روبرتا وأكدت أن ابنتها قد تم إنقاذها. كما تبلغ قيمته 5000 جنيه إسترليني.

كان من الممكن أن تكون الرسالة مصدر ارتياح كبير للسيدة مايوني لأن اسم روبرتا لم يظهر في أي قوائم للناجين لأنه تم تسجيلها تحت اسم رب عملها، كونتيسة روثيز. ويتم بيع الأرشيف من قبل جامع خاص اشتراه من أحفاد روبرتا منذ أكثر من 20 عامًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»