أكاديمية أبوظبي الحكومية تطلق برنامج "بناة المستقبل"

أكاديمة أبوظبي الحكومية. الصورة من "وام"
أكاديمة أبوظبي الحكومية. الصورة من "وام"

في إطار جهودها الرامية إلى تطوير المسيرة المهنية للكفاءات البشرية في المجال الرقمي وتعزيز إمكاناتهم القيادية، وبما ينسجم مع استراتيجية حكومة أبوظبي نحو التحول الرقمي أطلقت أكاديمية أبوظبي الحكومية المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في الإمارة برنامج "بناة المستقبل".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يوفر البرنامج - الذي يستهدف موظفي حكومة أبوظبي وسكان الإمارة - الفرصة للانضمام إلى مجتمعٍ استثنائي يجمع المشاركين بالخبراء المتخصصين في قطاع التكنولوجيا، ويقدم محتوى رقميًّا إلى جانب إتاحة الفرصة للحصول على شهادات معتمدة للمشاركين الذين يتمكنون من استكمال جميع متطلبات البرنامج بنجاح إذ يعتمد البرنامج نهجًا تعليميًّا مرنًا يتيح للمشاركين إمكانية التعلم بما يتناسب مع جداولهم الشخصية.

يذكر أنه وفي أعقاب اجتياز المرحلة الأولى من البرنامج التي تأتي تحت عنوان "مرحلة التحدي"، وتمتد لأربعة أسابيع، ستتاح الفرصة لخمسة آلاف مشارك من أصحاب الأداء المتميز للانتقال إلى المرحلة التالية من البرنامج تحت عنوان "مرحلة التواصل"، والتي تتضمن برنامج منحة شهادات النانو التي تتيح لهم الفرصة للوصول إلى محتوى تدريبي متقدم وباقة من المشاريع العملية والمراجعات الاحترافية الأسبوعية بإشراف نخبة من الخبراء والمرشدين من "يوداستي"، المنصة العالمية المتخصصة في مجال التعليم الافتراضي.

من جهتها قالت "سمية عبدالعزيز الحوسني" عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية إنّ البرنامج الجديد يوفر فرصةً استثنائيةً للمشاركين لتطوير المهارات والخبرات اللازمة للارتقاء بإمكاناتهم الرقمية والتكنولوجية.

وأضافت:" نؤكد في أكاديمية أبوظبي الحكومية أهمية نشر المعرفة الرقمية بصفتها أحد المتطلبات الواجب توافرها لدى الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي ونحن على ثقة بالدور الإيجابي الذي سيلعبه هذا البرنامج في سد فجوة المهارات الرقمية المستقبلية لدى الكوادر العاملة في الإمارة نتيجة النمو الرقمي السريع الذي نشهده".

تجدر الإشارة إلى أنّ أكاديمية أبوظبي الحكومية نجحت في إطلاق أكثر من 23 برنامجًا تدريبيًّا لتزويد موظفي حكومة أبوظبي بالمهارات والخبرات اللازمة لقيادة مسيرة حكومة أبوظبي نحو الخمسين عامًا المقبلة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"