أفضل العلاجات الطبية لندبات حب الشباب

بشرة خالية من ندبات حب الشباب
بشرة خالية من ندبات حب الشباب
الميكروديرمابريجن لمحاربة ندبات حب الشباب
الميكروديرمابريجن لمحاربة ندبات حب الشباب
التقشير الكيميائي
بشرة خالية من ندبات حب الشباب
الميكروديرمابريجن لمحاربة ندبات حب الشباب
التقشير الكيميائي
3 صور

يعد التعامل مع الشوائب أمراً صعباً بدرجة كافية، ولكن عندما تظهر ندبة مستعصية في وجهك ولا تختفي، فقد يكون ذلك محرجاً أو يؤثر على الثقة بالنفس وأحياناً تكون ندبات حب الشباب شديدة بما يكفي لمنعك من تحقيق أحلامك بالبشرة المثالية.
اليوم، سنلقي نظرة على أهم علاجات ندبات حب الشباب التي قد ترغبين في وضعها في الاعتبار إذا كنت تعانين من ندبات حب الشباب وترغبين في معالجتها.

 



علاجات طبية لندبات حب الشباب

 

التقشير الكيميائي
التقشير الكيميائي 


اعتماداً على احتياجاتك الخاصة بالعناية بالبشرة، هناك العديد من طرق علاج ندبات حب الشباب التي يجب مراعاتها عند البحث عن الأفضل بالنسبة لك. بعض خيارات العلاج أفضل من غيرها، وذلك حسب شدة ونوع ندبات حب الشباب التي تعاني منها.
تسحيج الجلد
سنفرة الجلد و microdermabrasion وهي إجراءات متشابهة من حيث أنهما يستخدمان جهازاً يدوياً لإزالة الطبقات أو الجلد. يجب أن تكوني على دراية ببعض الاختلافات قبل اختيار الخيار الأفضل لك.
تزيل سنفرة الجلد طبقات الجلد الميتة ولها وقت أطول للشفاء. لذلك، تعتبر سنفرة الجلد مثالية لمن يعانين من مشاكل جلدية أكثر حدة.
يعتبر التقشير الدقيق microdermabrasion للجلد غير جراحي ويزيل فقط طبقات الجلد الميتة بالفعل، وله وقت شفاء أسرع. كما أنها أقل إيلاماً من سنفرة الجلد وستترك بشرتك منتعشة ومتجددة فوراً بعد العلاج.
علاجات مختلفة للوجه
هناك عدد غير قليل للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بعلاجات الوجه، ولكل منها فوائد مختلفة. أحد الأنواع التي قد ترغبين في التفكير فيها يسمى علاج الأكسجين. تعمل علاجات الأكسجين على ترطيب البشرة وتوحيدها ورفعها وإضفاء الإشراق عليها.
تشمل علاجات الوجه الشهيرة الأخرى علاجات الوجه الكلاسيكية، وعلاجات الوجه عالية التردد، وعلاجات الوجه الهيدرا فيشل، وعلاجات الوجه بالإنزيم، على سبيل المثال لا الحصر.
التقشير الكيميائي
يمكن أن يحسن التقشير الكيميائي مناطق المشاكل المختلفة، بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد وملمس الجلد ومشاكل التصبغ والبشرة المعرضة لحب الشباب.
يمكن أن تستغرق عملية الشفاء ما يصل إلى سبعة أيام، وقد يحدث احمرار وتورم. الجانب الإيجابي هو أن المرضى يحتاجون عادةً إلى علاج واحد فقط، مما يجعله خياراً أكثر فعالية من حيث التكلفة لمن ترغب في تحسين بشرتها من دون إنفاق الكثير من المال.
علاج التجديد بالليزر
يستخدم علاج التقشير بالليزر إما الليزر الجزئي أو الليزر الاستئصالي لثاني أكسيد الكربون لعلاج الندوب المرتفعة وتفتيح لون الندبات المسطحة. يختلف وقت الشفاء بين 3 و 10 أيام.
الحشو
إذا كانت بشرتك تعاني من ندبات حب الشباب، فقد تتمكنين من ملء تلك الندبات بمواد مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو الدهون. لسوء الحظ، فإن الجانب السلبي لهذا الإجراء هو أنه في النهاية، سوف يمتص جلدك مادة الحشو، مما يعني أنه ليس حلاً دائماً يتم إجراؤه مرة واحدة وسيحتاج إلى إعادة بنائه كل بضعة أشهر. ومع ذلك، فإن طول الوقت يعتمد على المادة المستخدمة لملء ندبات حب الشباب، والنتائج ليست أقل من مذهلة.
تجديد البشرة
علاجات التجديد هي إجراءات غير جراحية وعادةً ما تكون ممتازة لعلاج مجموعة واسعة من المشكلات المتعلقة بالجلد، بما في ذلك انسداد المسام والبشرة المعرضة لحب الشباب والتلف الناتج عن أشعة الشمس والخطوط الدقيقة والتجاعيد. يستمر العلاج لمدة 60 دقيقة ويترك بشرتك نضرة.
تابعي المزيد: هل يمكن لحمض الهيالورونيك أن يسبب حب الشباب