أفضل الكتب الإسلامية.. الأعلى تقيما

فتاة تقرأ كتاب
قراءة كتاب ديني هو أفضل الطرق لتقوية روح القراءة
كتب إسلامية
كتاب كش ملك - الصورة من موقع goodreads.com
كتب إسلامية
كتاب رمضان ثورة التغيير - الصورة من موقع goodreads.com
كتب إسلامية
كتاب خلق المسلم - الصورة من موقع goodreads.com
كتب إسلامية
كتاب الرحيق المختوم - الصورة من موقع goodreads.com
فتاة تقرأ كتاب
كتب إسلامية
كتب إسلامية
كتب إسلامية
كتب إسلامية
5 صور

لاشك ان الأمّة التي تضعف فيها روح القراءة الدينيّة هي عرضة لتسرّب الضلالات والخرافات والأفكار المنحرفة، وبالتالي انتشار الرذائل وتخلخل القيم، ممّا يعني ضياع هويّتها الإسلاميّة وتلاشيها بالتدريج وأفضل الطرق لتقوية روح القراءة عندكِ هو اصطحابكِ لكتاب ديني يعلمكِ ماكنتِ تجهلينه من أمور دينك، ويكون حاجز صد ضد كافة أشكال الأفكار المغلوطة عن الاسلام، سيدتي جمعت لك عدداُ من أفضل الكتب الإسلامية الأعلى تقييما بناءاً على اقتراحات القراء والنقاد من موقعي Good reads , Google books، كما أن الكاتب اسماعيل مهنا عضو اتحاد كتاب الإنترنت أكد لسيدتي أن هذه الكتب تعد من أفضل الكتب الاسلامية التي يمكنك قراءتها.

  • كتاب كش ملك للكاتب أحمد خيرى العمرى

    كتاب كش ملك - الصورة من موقع goodreads.com

يُشبّه مؤلف هذا الكتاب حياةَ الإنسان بملحمة شطرنج أحد طرَفَيها إنسان، ربما لا يعرف أصول اللعبة، والآخر هو إبليس الذي يعلم جيدًا كم نقلة يحتاج ليصل إلى رأس الملك.. وهي ملحمة بدأتْ فعليًا منذ أن أقسَمَ الشيطان قَسَمَه العتيق: "فبعزّتِكَ لأغوينّهم أجمعين". ويعرض الكتاب بعض النقلات التي يضطلع بها الشيطان، ومكائده التي قد تبدأ من محض غفلة إنسان، وتنتهي بمرض الانبهار بالغرب في حياته وثقافته وبيئته.. وتمُرّ بين ذلك بكثير من النقلات التي برع فيها الشيطان عبر التاريخ، من استخدام الشهوة، إلى الرجاء الكاذب، إلى التواكل السلبي، إلى الخوف المبالَغ فيه الذي يصدّ العبدَ عن ربِّه.. إنها ملحمة حياتنا جميعًا.

  • كتاب خلق المسلم للشيخ محمد الغزالي

    كتاب خلق المسلم - الصورة من موقع goodreads.com

أحد اشهر الكتب الإسلامية ، وقد حقق مبيعات كبرى في الوطن العربي حيث يعرض للأخلاق الواجب على كل مسلم التحلي بها، ويتميز بأسلوبه البديع في عرض النصائح بطريقة رائعة وهو من أشهر المؤلفات الاسلامية وأشهر ماترجم الي لغات عديدة، وفيه يعرض الشيخ محمد الغزالي الأخلاق التي ينبغي لكل مسلم أن يتحلى بها ويتصف بها، وهو واحد من أمتع الكتب التي تعرض الثقافة الإسلامية، عبر إبراز كثير مما يحويه التاريخ الإسلامي من النماذج الرائعة التي تحلت بالأخلاق فأنارت الخير لكل من حولها.

  • كتاب رمضان ثورة التغيير للدكتور خالد أبو شادي

    كتاب رمضان ثورة التغيير - الصورة من موقع goodreads.com

حقق الكتاب مبيعات كبيرة بمصر والوطن العربي، فالمؤلف د. خالد أبو شادي طبيب صيدلي وداعية إسلامي اشتهر بأسلوبه الدعوي السلس وطريقته المميزة في توصيف وعرض المشاكل والمعضلات التي تؤثر على الروح والقلب والإيمان ، وفي هذا الكتاب يتعرض أبو شادي لتأثير شهر رمضان على الفرد والمجتمع، وكيف يمكن أن يكون معول بناء، وأداة تغيير لصالح مجتمعاتنا الإسلامية إن أحسنا التعامل معه واستثمرنا كل أوقاته في حسن التعبد لله تعالى.
تابعي المزيد:

  • كتاب الرحيق المختوم للشيخ صفي الرحمن المباركفوري

    كتاب الرحيق المختوم - الصورة من موقع goodreads.com

يعرض لنا سيرة نبينا العطرة بجماله ورحمته، بطريقة بديعة وأسلوب أخّاذ، لنستهدي بهديه ونسير على دربه ، والكتاب قدمه الشيخ كبحث في السيرة النبوية في مسابقة رابطة العالم الإسلامي في السيرة النبوية ، وحاز على المركز الأول في المسابقة وهو من أفضل وأمتع كتب السيرة حيث كتبه الشيخ صفي الرحمن بأسلوب بديع يفصح عن جمال وإبداع وجزالة أفكار، فقد ساق لنا كتابًا مميزًا ورتب فيه الأحداث ترتيبًا مميزًا، ليكشف لنا عن الدُرر بسيرة أكرم الخلق لننهل منها علمًا وإيمانًا. ونستخلص منها مواقف عظيمة لتكشف لنا عن شخصية نبي الرحمة، وتعلمنا عنه حتى نتبع نهجه القويم.

  • كتاب فقه بناء الإنسان فى القرآن للكاتب د. كفاح أبو هنود

    كتاب فقه بناء الإنسان في القرآن - الصورة من موقع goodreads.com

فقه بناءِ الإنسان في القرآن مُحاولةٌ لإضاءة قنديلٍ في فقه المُدارَسة، بعدَ أنْ ذبل زيت ‏القناديل في صحون مساجد الأُمَّة،‏ وتعد مُحاولةٌ لاكتشافِ كيف صنع القرآن إنسانَ الرسالةِ، و كيف بنى قامات شيَّدت حضارة إسلامية ‏باهرة، وكيف كانت الكلمات تُعِيد تشكيل العقل والنفس والسلوك، ولذلك يعد الكتاب مُحاولةً لاستجلاءِ لَبِناتِ الصياغة الأولى، لَبِناتٍ ‏فاضتْ بمعانٍ هائلة عبر سوَرٍ قصيرة وبضعِ كلماتٍ فاضتْ لهم وفاضتْ بهم، وتشرَّبوها حتى صار معاشهم بها جِنَانَ الذاكرة البشرية.‏
تابعي المزيد: أفضل 5 كتب دينية يمكنك شراءها