النمسا تلغي الارتداء الإلزامي للكمامة وتخفف إجراءات الجائحة

صورة كمامة مرسومة على حائط في ظل جائحة كورونا
جائحة كورونا
صورة لإجراء مسحة PCR
إجراء مسحات PCR
كمامة
كمامة
صورة كمامة مرسومة على حائط في ظل جائحة كورونا
صورة لإجراء مسحة PCR
كمامة
3 صور

أعلنت دولة النمسا، تخفيف بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، ومن بينها إلغاء الارتداء الإلزامي للكمامة في جميع الأماكن المغلقة، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ، بدءا من اليوم السبت، مع الإبقاء على استثناءات محدودة.

وأوضح وزير الصحة النمساوي يوهانس راوخ، إن الاستثناءات في المستشفيات، ودور رعاية المسنين، وأماكن بيع السلع الأساسية، وفي وسائل المواصلات العامة، مشيرًا إلى أنه تم تعليق العمل بقاعدة الـ "G3" في المطاعم والمقاهي والفنادق وفي الفعاليات المختلفة، ما يسمح بدخول جميع الأفراد بدون قيود.

وأرجع وزير الصحة السبب الرئيس وراء تسهيل الإجراءات إلى تحسن الوضع الوبائي بشكل كبير وتقلص عدد الإصابات واستقرار الأوضاع في المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية، متوقعا أن يبقى الوضع مستقراً خلال الفترة المقبلة.

وقال إن "ارتداء القناع في الصيف هو أخف الوسائل لأننا نحمي الآخرين به ولأن الوباء لم ينته بعد. هناك متغيرات فيروسية جديدة حولنا".

وحول التطعيم ضد كورونا، يقول راوخ إنه "لا توجد حاليًا توصية عامة للتطعيم الرابع، وشدد على ضرورة اتباع توصيات الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن حكومة دولة الكويت، كانت قد قررت سابقا البدء في تنفيذ إلغاء الإجراءات الاحترازية وقيود السفر التي فُرضت سابقًا بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي استمرت لنحو عامين، والعودة للحياة بشكل طبيعي ولكن بحذر، والسماح لمن تلقوا لقاحات كورونا بالدخول إلى البلاد، ولمن لم يتلقوا اللقاح بشرط الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام وعمل فحصل PCR.

وانضمت دولة الكويت بقراراتها السابقة، إلى الدول التي رفعت إجراءاتها الاحترازية بشأن جائحة كورونا، وعودة السماح بالسفر إليها مرة أخرى، باشتراط الحصول على لقاح فيروس كورونا، أو عمل مسحة PCR لغير المحصنين ضد الفيروس "غير الملقحين" وكذلك ضرورة الحجر المنزلي لمدة 7 أيام فور الوصول إلى الدولة.

يُذكر أن بعض الدول العربية أعلنت رفع قيود السفر من وإلى الدولة، أبرزها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والبحرين، ولبنان.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»