طفل مصاب بانشقاق العمود الفقري يؤدي حركات بهلوانية بكرسيه المتحرك

صورة الطفل بنيامين
الطفل البريطاني بنيامين - الصورة من صحيفة ديلي ميل البريطانية
صورة الطفل بنيامين في حركات بهلوانية
الطفل بنيامين يؤدي حركات بهلوانية - الصورة من صحيفة ديلي ميل
صورة الطفل بنيامين
صورة الطفل بنيامين في حركات بهلوانية
2 صور

استطاع صبي بريطاني، يبلغ من العمر 12 عامًا، أن يقوم بحركات بهلوانية على كرسي متحرك، ليصبح الصبي هو أول ذكر في المملكة المتحدة بهذا النوع من الحركات على الكرسي المتحرك.

ولد بنيامين سليت مصابًا بانشقاق العمود الفقري واستسقاء الرأس، وهو تراكم للسوائل في الدماغ، وقد تطلب دائمًا استخدام كرسي متحرك للالتفاف.

وتم تقديم الصبي لأول مرة إلى الكرسي المتحرك المتقاطع (WCMX) في حدث لوح التزلج وهو في الثامنة من عمره، لكن مهاراته بدأت في الإقلاع عندما حصل على كرسي تزلج متخصص.

بعد بضعة أشهر من التدريب والمحاولات المتكررة باستخدام حفرة الرغوة، هبط بنيامين في شفة خلفية في حديقة تزلج في وقت سابق من هذا الشهر. وبذلك، أصبح أصغر بريطاني على الإطلاق وأول ذكر يقوم بالمناورة البهلوانية.

يتضمن محرك الكرسي المتحرك المتقاطع المنافسين الذين يؤدون الحيل التي تظهر عادة في التزلج على الألواح وBMX وقد اخترعها آرون فوثرنغهام، من لاس فيجاس.

قال بنيامين، من هينلي أون تيمز، أوكسفوردشاير: "لقد صُدمت في البداية ثم شعرت بالإثارة.. لم يكن الأمر مخيفًا حقًا.. لم أكن أعرف أنني سأفعل ذلك، لقد قررت للتو أنني سأذهب.. كان لدي صديقان هناك وكانا متحمسين من أجلي، أردت أن أفعل ذلك لمدة عام تقريبًا".

وأضاف "أنت بحاجة إلى الكثير من السرعة لتتمكن من قلب نفسك من جديد.. ابدأ بسرعة عالية وتجاوز الحافة وادفع لأسفل".

بعد تلقي تبرع بقيمة 5،500 جنيه إسترليني، تمكنت عائلة الصبي البريطاني من شراء كرسي متحرك خاص به للسماح له بمواصلة صقل مهاراته في WCMX.

قالت والدته أنجيلا، البالغة من العمر 46 عامًا: "لقد كان يمارس الرياضة لمدة أربع أو خمس سنوات حتى الآن وكان عمره 12 عامًا فقط في نوفمبر.. إنه أصغر ذكر في أوروبا والذكر الوحيد في المملكة المتحدة الذي هبط على كرسي متحرك خلفي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»