كيف يمكن للمنفصلة عن زوجها الحصول على الدعم؟.. حساب المواطن يجيب

حساب المواطن
حساب المواطن

يواصل حساب خدمة المستفيدين الرد على كافة استفسارات المتابعين ومستفيدي برنامج حساب المواطن عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ومن أبرز الأسئلة التي أجاب عنها حساب خدمة المستفيدين عدم تمكن البعض من الحصول على الدعم لأسباب مختلفة.

وكانت من أبرز الأسئلة هو استفسار إحدى المتابعات بشأن حصولها على الدعم من حساب المواطن عقب انفصالها عن زوجها، وجاء استفسارها في تغريدة ليوضح «انا كان ينزلي حساب المواطن على صرافة زوجي وانفصلت عنه وماصار ينزلي اقدم من جديد ولا ايش ؟».


ليجيب عليها حساب خدمة المستفيدين موضحا أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

الدفعة الـ53 لبرنامج حساب المواطن

أعلن حساب المواطن أنه تم إيداع 1.8 مليار ريال سعودي مبالغ دعم المستحقين، لـ10.3 مليون تابع ومستفيد في الدفعة الـ53 لشهر أبريل، بينما وصلت قيمة تعويضات الدفعات السابقة 25 مليون ريال، وأوضح حساب المواطن أن 76% من المستحقين تحصلوا على الدعم.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي مبلغ الدفعات السابقة للبرنامج منذ انطلاقه وحتى الدفعة الحالية الـ53 لشهر أبريل، وصل إلى 116 مليار ريال سعودي.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".