تعرفوا على عدد الطلاب المشاركين في برنامج "مجالس الهدى 3"

1400 طالبا يشاركون في برنامج (مجالس الهدى 3)
1400 طالبا يشاركون في برنامج (مجالس الهدى 3)

أعلنت كلية الحرم المكي الشريف، عن نجاح برنامج (مجالس الهدى 3) في الثلث الأول من شهر رمضان المبارك، وقد أقيم ضمن أنشطة البرنامج 10 مجالس للقراءة والتعليق على كتاب (التفسير الميسر).

برنامج (مجالس الهدى 3)

تمت فيها مدارسة 10 أجزاء من القرآن الكريم، وذلك بإجمالي قرابة (1400) مشاركا من الطلاب والطالبات، وإجمالي مدة (20) ساعة، وفي نهاية كل مجلس يقام سحب لمن أجاب على الأسئلة المتعلقة بالجزء المقرر للفوز بجوائز عينية.

كما تم النشر على حسابات الكلية في وسائل التواصل من خلال 10 قوالب مصممة لآيات مع تفسيرها، وكذلك تم نشر 5 مقاطع مرئية فيها فوائد منتقاة من الكتاب مع تلاوات عذبة لأئمة الحرمين الشريفين.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج (مجالس الهدى) هو أحد البرامج التي تقدمها كلية الحرم المكي الشريف ضمن حزمة البرامج الرمضانية، ويهدف إلى إعانة الطلاب على تطبيق سنة النبي صلى الله عليه وسلم من تدارس القرآن الكريم خلال هذا الشهر، وتربية الطلاب إيمانيا وسلوكيا على المعاني القرآنية، وهو كذلك معزز للمقررات الدراسية في مادة التفسير، ليكون شهر رمضان محطة تزود إيماني وعلمي للطلاب.

ومن جهته وجه عميد كلية الحرم المكي الشريف الدكتور حسن بالبيد شكره إلى الرئيس العام الأستاذ الدكتور عبد الرحمن السديس على دعمه السخي وتشجيعه الدائم للبرامج التي تقدمها الكلية، مما يجسد حرصه على كل ما من شأنه خدمة طلاب العلم واستثمار مواسم الطاعات بما يعود عليهم بالرقي والتميز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"