وزارة الحج والعمرة توضح خطوات إضافة المرافقين في تطبيق "اعتمرنا"

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

حرصت وزارة الحج والعمرة، على أن تجيب وترد على أبرز الأسئلة الشائعة من ضيوف الرحمن عن أداء العمرة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت.

خطوات إضافة المرافقين في تطبيق "اعتمرنا"

وأوضحت الوزارة، خطوات إضافة المرافقين في تطبيق "اعتمرنا"، حيث تبدأ بالدخول على التطبيق، ثم اختيار نوع التصريح على حسب المطلوب، يليها خطوة اختيار إضافة مرافق في أسفل الشاشة، ثم الدخول على حساب المرافق وقبول طلب الإضافة.

وعلى صعيد متصل، أجابت الوزارة على تساؤل بشأن عدد المرافقين المسموح بإضافتهم، حيث أشارت إلى أنه يسمح بإضافة أربعة مرافقين فقط من غير التابعين، مضيفة أنه "لا يوجد حد لعدد المرافقين من التابعين".

لا توجد خاصية التعديل على وقت التصريح

وأكدت الوزارة، أنه لا توجد خاصية التعديل على وقت التصريح، مضيفة في الوقت نفسه: "ولكن بالإمكان إلغاء الموعد من خلال تطبيق اعتمرنا قبل دخول وقت التصريح بـ4 ساعات، من ثم إصدار تصريح جديد".

وردت الوزارة على تساؤل بشأن "ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها في حال التأخر عن موعد التصريح؟"، حيث قالت إنه في حال التأخر عن موعد التصريح يجب الانتظار لحين انتهاء مدة التصريح الأول، ثم إصدار تصريح جديد، ولكن في غير الفترات الآتية: أيام الأسبوع (من الأحد إلى الأربعاء) خلال فترات الذروة من 4 مساءً إلى 10 مساءً، أيام نهاية الأسبوع (الخميس، الجمعة، السبت)، وأيام العشر الأواخر من شهر رمضان.

الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار تأشيرة أو تصاريح العمرة 5 سنوات

وأشارت الوزارة إلى أن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار تأشيرة العمرة أو إصدار تصاريح العمرة هي 5 سنوات، لمن لم تثبت إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وردًا على تساؤل آخر بشأن "هل أستطيع العمرة، حتى لو كنت غير مكتمل التحصين"، قالت وزارة الحج والعمرة إنه يسمح بالعمرة لمن لم تثبت إصابته بفيروس كورونا.

طريقة استرجاع مبلغ تذاكر النقل

وحول طريقة استرجاع مبلغ تذاكر النقل، أوضحت وزارة الحج والعمرة، أنها تشمل الخطوات الآتية: الدخول على تطبيق اعتمرنا، ثم اختار الإعدادات في الصفحة الرئيسية، اختر تذاكر النقل، قم بالضغط على تذاكر (غير مستخدمة)، وأخير اضغط على إلغاء التذكرة.

تفويج مليوني معتمر بالمسجد الحرام في العشر الأوائل من شهر رمضان

وعلى صعيد متصل، قال وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، إنه تم تفويج ما يقارب مليوني معتمر بالمسجد الحرام، منذ بداية شهر رمضان وحتى اليوم العاشر من رمضان، وذلك وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية.

وأشار المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، في تصريح له، إلى تكامل الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام بما يتناسب مع حاجة المعتمرين والمصلين، وتوفير أرقى الخدمات، واستحداث المسارات لكبار السن وذوي الإعاقة، داعيًا المعتمرين إلى ضرورة التقيد بالأوقات الصادرة لهم عبر التصريح من تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".