مهرجان "فوانيس باحتنا 3" يشهد إقبالا كبيرا في الباحة السعودية

فوانيس باحتنا
فوانيس باحتنا - الصورة من واس

يشهد مهرجان "فوانيس باحتنا 3", استقبال مئات الزوار والوافدين إلى المنطقة من مختلف مناطق السعودية ومن خارجها, من خلال عدد من الفعاليات الترفيهية والمسلية التي تلبي رغبات جميع شرائح المجتمع, وذلك بممشى الباحة الرياضي.

الفعاليات

ووفقاً لـ "واس"، تشتمل فعاليات المهرجان الذي ينظمه مجلس شباب بالباحة بالتعاون مع أمانة المنطقة على أكثر من 50 بوث لبراندات محلية, وأشهى المأكولات الرمضانية, بالإضافة إلى جلسات رمضانية, ورحلة الأعمال لفناني الباحة.

مدة المهرجان

يذكر أن مهرجان "فوانيس باحتنا" يستمر على مدى أسبوع, ابتداء من الـ08:30 مساءً إلى الـ01:30صباحاً.

منطقة الباحة

تقع منطقة الباحة جنوب غربي المملكة العربية السعودية على جبال الحجاز، وتعتبر من أصغر مناطق السعودية، ومدينة الباحة هي أكبر مدنها وهي إحدى قرى بني عبدالله شمال غامد.
وتمتاز المنطقة بتضاريسها ومنتزهاتها وغاباتها التي تتنوع فيها النباتات الطبيعية كما تزخر المنطقة بعديد من الإطلالات على قمم المنحدرات وينتشر بها المباني والأماكن ذات الطابع الأثري.

المناخ

وبالرغم من وقوع المنطقة ضمن نطاق المناخ القاري الجاف, إلا أن ارتفاع جبال الحجاز عن سطح البحر وتعرضها لرياح رطبة قادمة من سهول تهامة الضيقة غرب الجزيرة العربية قد شكلت جواً معتدلاً صيفاً وبارد ممطر شتاءً، كما تتميز المنطقة بهطول الأمطار على مدار العام والضباب وخصوصاً بالسراة.

أهمية سياحية

وتشكل منطقة الباحة ثاني أعلى كثافة سكانية في السعودية نسبة إلى صغر مساحتها، و تحتل المنطقة أهمية كبيرة على الخارطة السياحية في السعودية، فهي تعتبر في منتصف الطريق ما بين مدينة الطائف ومدينة أبها السياحيتين، ومن أهم المعالم السياحية فيها المنتزهات والشعاب وعدد من الغابات، ووجود تلفريك أثرب الذي ينقل السائح من جبال السراة الشاهقة إلى سهول تهامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".