الأب والابن.. يوم ميلاد مشترك لدوق لوكسمبورغ الأكبر هنري وابنه الأمير سيباستيان

الدوق هنري والدوقة ماريا تريزا والأمير سيبستيان- الصورة من موقع Royal Central
الدوق هنري والدوقة ماريا تريزا والأمير سيبستيان- الصورة من موقع Royal Central
احتفل أمس دوق لوكسمبورغ الأكبر "هنري" بيوم ميلاده، والذي صادف أيضاً يوم ميلاد ابنه الأمير "سيباستيان". بلغ الدوق الأكبر من العمر 67 عاماً، لكن ابنه يمثل علامة فارقة لأنه ترك العشرينات من عمره، حيث بلغ الأمير "سيباستيان"، أصغر أبناء الدوق الأكبر "هنري" والدوقة الكبرى "ماريا تيريزا" الخمسة، الثلاثين من عمره أمس.
وقبل يوم الميلاد المشترك، أصدر الحساب الرسمي للبيت الملكي صورة جديدة للدوق الأكبر وللأمير.

الدوق الأكبر هنري وإعتلائه العرش


ولد الدوق الأكبر "هنري" في عام 1955 للدوق الأكبر بالوراثة آنذاك "جين" والدوقة الكبرى بالوراثة "جوزفين تشارلوت" (التي ولدت أميرة بلجيكا). من جهة والدته، هو ابن أخت الملك "ألبرت الثاني" ملك بلجيكا وابن عمة الملك "فيليب" البلجيكي. "هنري" هو ثاني أكبر أبناء "جين" و"جوزفين- تشارلوت" الخمسة. أصبح الوريث الواضح عندما تنازلت جدته، الدوقة الكبرى "تشارلوت"، لصالح والده في عام 1964.
اعتلى الدوق الأكبر "هنري" عرش لوكسمبورغ منذ 7 أكتوبر 2000، عندما تنازل والده، الدوق الأكبر "جين"، لصالحه.

الأمير سيباستيان


ولد "سيباستيان" عام 1992 وتلقى تعليمه في لوكسمبورج والولايات المتحدة. يقود حالياً فصيلة من الحرس الأيرلندي في المملكة المتحدة. هذا هو نفس الفوج الذي خدم فيه جده خلال الحرب العالمية الثانية.
الأمير "سيباستيان" هو السابع في خط خلافة عرش لوكسمبورغ خلف الدوق الأكبر الوراثي "غيوم" (شقيقه)، الأمير "تشارلز" (ابن أخيه)، الأمير "فيليكس" (شقيقه)، الأميرة "أماليا" (ابنة أخته)، الأمير "ليام" (ابن أخيه) والأميرة "الكسندرا" (أخته). لم يعد شقيقه الأكبر الأمير "لويس"، في خط الخلافة حيث تخلى عن حقوقه وحقوق ورثته في العرش عندما تزوج من "تيسي أنتوني" في عام 2006.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»