هيونداي باليسيد 2023 بتصميمات محدثة وقوة 291 حصان ومتغير اكس آر تي الجديد

هيونداي باليسيد 2023 متعددة الاستخدامات
هيونداي باليسيد 2023 متعددة الاستخدامات

 

كشفت هيونداي عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات باليسيد إس يو في 2023 المحسّنة بشكل كبير في الظهور العالمي الأول في معرض نيويورك الدولي للسيارات. تتوفر باليسيد الجديدة مع إشارات تصميم داخلية وخارجية متجددة، وميزات جديدة للمعلومات والترفيه والسلامة، وأنظمة مساعدة متقدمة للسائق. تصل باليسيد 2023 إلى وكلاء هيونداي هذا الصيف.

 

هيونداي باليسيد 2023 - من الأمام
هيونداي باليسيد 2023 من الأمام

يتميز تصميم هيونداي باليسيد 2023 بدقة عالية من الحرفية مع تمايز واضح. فشكل الشبكة بالمصفوفات المتتالية والأوسع يحدد عناصر الدرع البارامترية القوية للحصول على مظهر فريد. وتأتي الإضاءة الأمامية الجديد بمصابيح LED مركبة متصلة رأسيًا تؤطر الشبكة مما يخلق مظهرًا حادًا. فيما تملأ العجلات الجديدة المصنوعة من خلائط الألومنيوم متعددة الأضلاع مقاس 20 بوصة فتحات العجلات لتمنحها حضورًا فائقًا. 

تقدم باليسيد 2023 الآن مقعد السائق Ergo المبتكر المصمم لتوفير الراحة والمساعدة في تقليل التعب أثناء الرحلات الطويلة. توفر مقاعد الصف الثالث في باليسيد الآن تدفئة لركابها، وهو الأول من نوعه بالنسبة لشركة هيونداي.

يوفر الصف الثاني من المقاعد الآن مساند رأس مجنحة وتهوية للمقاعد. ويتيح مقعد الصف الثاني الذي يعمل بلمسة واحدة سهولة التشغيل لتحريك المقعد للأمام وبعيدًا عن الطريق لسهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثالث والخروج منها. لمزيد من الراحة، يوفر الصف الثالث مقاعد قابلة للطي / قابلة للطي وإمالة كهربائيًا. تتوفر أيضًا كراسي قبطان الصف الثاني.

 

هيونداي باليسيد الجديدة
هيونداي باليسيد الجديدة

بالنسبة للسائق، تستخدم مرآة الرؤية الخلفية الرقمية ذات الشاشة الكاملة المتوفرة كاميرا الرؤية الخلفية للسماح للسائق بالرؤية بوضوح خلف باليسيد دون عوائق الركاب أو البضائع. تضيف فتحات التهوية الأفقية الرفيعة الجديدة إحساسًا بالرحابة والأجواء المتميزة. تمت إعادة تصميم لوحة العدادات لإضفاء مظهر أكثر ضخامة مع أنماط إضاءة محيطة جديدة.

تمت ترقية قدرة الشحن اللاسلكي من 5 واط إلى 15 واط لشحن الجهاز بشكل أسرع. منا تدعم باليسيد 2023 أحدث إصدار من Hyundai Digital Key. ويسمح Digital Key 2 Touch للمالكين بترك مفتاح سيارتهم في المنزل واستخدام هاتف أيفون أو أبل أو سامسونغ لقفل وفتح وبدء تشغيل سيارتهم.

تمت إضافة منافذ USB-C لشحن الجهاز بشكل أسرع في جميع أنحاء المقصورة، مما يوفر راحة إضافية لجميع الركاب. علاوة على ذلك، تسمح مرآة المحادثة للسائق برؤية الركاب في الخلف بوضوح.

 

هيونداي باليسيد 2023 - المقاعد
هيونداي باليسيد - المقاعد

تأتي قوة باليسيد من محرك V6 سعة 3.8 لتر بدورة أتكينسون، مزدوج القابض CVVT. ينتج هذا المحرك سعة 3.8 لتر ما يقدر بـ 291 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وما يقدر بـ 355 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5200 دورة بالدقيقة.

توفر باليسيد هذه القوة للعجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مُحسَّن من ثماني سرعات مع محول عزم دوران متعدد الألواح ويوفر تكوينات للدفع الرباعي والعجلتين HTRAC، مع نسبة قيادة نهائية تبلغ 3.648 لتسريع واثق لسيارة باليسيد هادئ للغاية، وعزل ما تحت غطاء المحرك، وسجاد خاص لإيقاف الصوت. بالإضافة إلى ذلك، توفر باليسيد للسائقين القدرة على بدء تشغيل السيارة عبر مفتاح التحكم عن بعد أو عبر تطبيق Blue Link.

 

هيونداي باليسيد 2023 - قمرة القيادة
هيونداي باليسيد - قمرة القيادة

توفر باليسيد 203 نظام HTRAC للدفع على جميع العجلات (AWD) من هيونداي، والذي يضيف وضع القطر. يعمل وضع السحب على ضبط ملف تعريف مجموعة نقل الحركة للقطر، مما يؤدي إلى تثبيت التروس السفلية لفترة أطول وتقليل تكرار استجابة التبديل.

تم تطوير نظام HTRAC AWD كنظام متعدد الأوضاع، يوفر قابضًا إلكترونيًا، متغير عزم الدوران، مع تحكم نشط في عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي.

تساعد أوضاع HTRAC العادية والرياضية والذكية التي يختارها السائق على توفير تحكم واثق في جميع الظروف الجوية. يعطي الإعداد الرياضي شعوراً أكثر رشاقة من خلال إرسال المزيد من عزم الدوران المتاح إلى العجلات الخلفية، لإحساس ديناميكي رياضي عند الرغبة.

يحتوي هذا النظام على نطاق أوسع من تباين توزيع عزم الدوران مقارنةً بالعديد من الأنظمة المنافسة وقد تم ضبطه وفقًا لظروف مثل تسارع الخط المستقيم، والانعطاف بسرعة متوسطة أو عالية، والبدء عند المنحدرات.

ستقدم باليسيد 2023 أيضًا طراز XRT جديدًا متينًا ذو طابع داكن لتكمل طرازي سنتافي و وتوسان إس آر تي في مجموعة هيونداي إس يو في. سيتضمن باليسيد XRT ما يلي: عجلات ألومنيوم متينة مقاس 20 بوصة ذات مظهر داكن. واجهة أمامية وخلفية متينة مع عناصر تصميم لوحة انزلاقية. تقليم باب. شبك أمامي داكن اللون. قضبان سقف سوداء. فتحة سقف كهربائية (النوع التقليدي). أسطح جلوس جلدية سوداء.