رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023

رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023
رينو
رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023
رينو
رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023
رينو
رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023
رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023
رينو تكشف عن البيك أب أوروتش 2023
3 صور
كشفت علامة رينو الفرنسية لصناعة السيارات عن الجيل الجديد والمحدث من داستر أوروتش 2023 البيك أب الصغيرة في البرازيل؛ حيث تعتمد على رينو "داستر" الـ SUV الشهيرة، والتي تقدم في بعض الأسواق تحت شعار "داتشيا" الرومانية التابعة لـ"رينو" الفرنسية.
وبالمقارنة بين كل من داستر بنسختها الـSUV المعروفة ونسختها البيك أب، سنجد الكثير من الأمور المتشابهة على مستوى التصميم والشكل الخارجي، إلا أن داستر أوروتش في جيلها الجديد قد حصلت على تجديد بالكامل، سواء في التصميم الخارجي الجديد، أو التجهيزات التكنولوجية، والأهم من ذلك، التغييرات الميكانيكية؛ لتكون فعلاً بيك آب قوية.

التصميم الخارجي لداستر أوروتش:

رينو

ما عليك سوى إلقاء نظرة سريعة لترى تغير التصميم الخارجي؛ حيث تقدم سيارة رينو البيك أب المجددة المرتبطة بعلامة داتشيا الرومانية العديد من الخطوط التصميمية الجديدة، أبرزها تلك التغييرات التي تتركز في المقدمة؛ لتبرز المزيد من شخصية البيك أب القوية، وذلك من خلال الشبكة الجديدة والإكصدام الأمامي، كما تم إعادة تصميم مصابيح الضباب.
وسمحت خطوط التصميم الجديدة بزيادة زاوية الدخول إلى 27.6 درجة. وهذا يترجم إلى قدر أكبر من الملاءمة والتكيف عند مواجهة جميع أنواع الطرق الوعرة والصعبة وغير الممهدة. كما تطرح لأول مرة قضبان سقف جديدة تتحمل وزناً يصل إلى 80 كيلوجراماً وجنوط معدنية خفيفة معاد تصميمها.
وفي الجزء الخارجي من الخلف، يلفت الانتباه هو حداثة تصميم المصابيح الخلفية، إلى جانب شعار Oroch جديد، الذي يعزز المظهر الحديث للبيك أب.
ومن داخل البيك أب Duster Oroch الجديدة، ستكون محاطاً ببيئة تحتوي على تقنيات وتكنولوجيا حديثة أكثر من نسخة الـSUV. حيث ركزت رينو بشكل خاص على تحسين التجهيزات والإعدادات بما يتناسب مع ما يصل لحمولة 5 ركاب بالغين والسفر في مقصورة الركاب المريحة.
التغيير الكلي في المقصورة الداخلية للركاب في هذا الجيل شمل ألواح الأبواب والديكورات والتعديلات ولوحات الأزرار. بالفعل كل شيء في المقصورة تم تجديده.
لوحة العدادات جديدة وتجمع بين العناصر التناظرية العادية، وشاشة ديجيتال تعرض معلومات مفيدة للسائق عن عملية القيادة، إضافةً إلى ذلك، تتمتع السيارة بشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات جديدة، والتي تعتبر مكوناً رئيسياً لنظام المعلومات والترفيه EasyLink المستخدم من قبل مجموعة رينو، وهو متوافق مع Android Auto و Apple CarPlay.
تتميز الفئات الأعلى تجهيزاً بالتحكم التلقائي في المناخ، والإضاءة التلقائية، ومستشعر المطر، وكاميرا الرؤية الخلفية، ووظيفة Follow Me Home.
وبالمثل، فإن قائمة أنظمة السلامة والأمان في "أوروتش" طويلة ومميزة، ولعل أبرزها هو إمكانية التحكم في الثبات، والتحكم في الجر، ومساعد الصعود على المنحدرات، ونظام منع الانقلاب، ومساعدة الفرامل في حالة الطوارئ.

منظومة الحركة في رينو داستر أوروتش

رينو

فيما يتعلق بالقسم الميكانيكي، تتمتع البيك أب أوروتش بخيارين من المحركات وكلاهما يعمل بالبنزين والإيثانول. الخيار الأول هو محرك SCe بسعة 1.6 لتر ويولد قوة 118 حصاناً مع البنزين و120 حصاناً مع الإيثانول على التوالي. وهو مرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ونظام دفع أمامي للعجلات.
المحرك الثاني هو TCe الجديد بسعة 1.3 لتر مزود بشاحن تيربو، وتصل قوته إلى 162 حصاناً عند استخدام البنزين و170 حصاناً مع الإيثانول. وناقل الحركة في هذه النسخة أوتوماتيكي Xtronic CVT بثماني سرعات محددة مسبقاً.ستفتح رينو باب الحجز واستقبال الطلبات الخاص بـDuster Oroch الجديدة في البرازيل.وسيتم تقديمها في ثلاثة مستويات من التجهيزات.