بمساعدة طابعة ثلاثية الأبعاد.. بناء منزل جديد بشكل كامل في 9 أشهر فقط

صورة الطابعة تبني الحوائط
الطابعة ترسم حوائط المنزل - الصورة من موقع بيزنس إنسايدر
صورة طابعة آيكون ثلاثية الأبعاد
طابعة آيكون ثلاثية الأبعاد - الصورة من موقع بيزنس إنسايدر
صورة الطابعة تبني الحوائط
صورة طابعة آيكون ثلاثية الأبعاد
2 صور

قامت شركة Icon الناشئة لتكنولوجيا البناء ومقرها أوستن بولاية تكساس، ببناء House Zero، وهو منزل فخم وفناء خلفي صغير، في غضون تسعة أشهر فقط.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "بيزنس إنسايدر"، فقد تم استكمال جدران المنزل في أسبوع واحد، وذلك بمساعدة طابعة ثلاثية الأبعاد.

ينظر العديد من المتحمسين للطباعة ثلاثية الأبعاد إلى العملية على أنها حل قابل للتطبيق للنقص المستمر في المساكن وأزمة القدرة على تحمل التكاليف. حيث لا تزال التكنولوجيا حديثة النشأة نسبيًا، ولكن هناك بالفعل عشرات الشركات حول العالم التي بدأت في التخصص في نظام بناء المنازل المتقدم بالتكنولوجيا.

دخلت شركة Icon في نظام بناء المنازل المتقدمة بالتكنولوجيا، حيث تستخدم نظام طابعة فولكان الكبير والخرسانة "عالية القوة" الخاصة بها والمعروفة باسم "lavacrete" لطباعة جدران وحداتها.

يمكن أن تنتج أنظمة الطباعة من 5 إلى 10 بوصات في ثانية واحدة، مما يقلل بشكل كبير من الوقت الذي يستغرقه بناء منزل، وفقًا لما ذكره صانعها.

يمكن أن تتحمل lavacrete طويل الأمد الظروف الجوية السيئة مع حماية المنزل من الكوارث الطبيعية، مما يجعله بديلًا آمنًا وقابل للتطبيق للمواد الموجودة. وتستخدم الطابعة الآلية أيضًا مواد أقل وعمالة أقل، وبالتالي توفر بعض المال لبناة المنازل.

يمكن بدلاً من ذلك طباعة المنازل التي قد يستغرق بناؤها حوالي عام وإكمالها في غضون عدة أشهر، تمامًا مثل أحدث منزل زيرو. وبدأت Icon في طباعة جدران أحدث مساكنها الفاخرة في مايو 2021.

على الرغم من مشاكل الطقس والأجهزة، طُبعت جدران منزل تكساس ووحدة المسكن الملحقة في نفس الوقت في ثمانية أيام أثناء العمل ما بين 16 إلى 18 ساعة في اليوم.

وقال جيسون بالارد، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Icon: "إلى جانب وقت البناء السريع، لم تكن عناصر التصميم الخاصة داخل House Zero ممكنة بدون طابعة.. هيكل الحمام للمبنى المكون من ثلاث غرف نوم وغرفتي نوم مبطن بجدران منحنية ومموجة بشكل فريد، وهو عنصر معماري تم إنشاؤه لإظهار قدرة فولكان".

وأضاف "تجعل هذه الجدران المنحنية House Zero متميزًا عن أي منزل تقليدي، وكان من الصعب جدًا إنشاؤه بدون طابعة.. عندما اكتملت الجدران، اكتمل باقي المنزل، مثل السباكة وتركيب النوافذ، بحلول فبراير 2022".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»