بوابة الدرعية..تستضيف سحور الإعلاميين السنوي

حضور كبير للإعلاميين
حضور كبير للإعلاميين في حفل السحور بحي الطريف بالدرعية - الصورة منهيئة تطوير بوابة الدرعية
قصر سلوى التاريخي بحي طريف
قصر سلوى التاريخي بحي طريف
حي طريف التاريخي يحتضن لقاء الإعلاميين
حي طريف التاريخي يحتضن لقاء الإعلاميين
نخبة من الإعلاميين  في النسخة السابعة من اللقاء السنوي
نخبة من الإعلاميين في النسخة السابعة من اللقاء السنوي
حضور كبير للإعلاميين
قصر سلوى التاريخي بحي طريف
حي طريف التاريخي يحتضن لقاء الإعلاميين
نخبة من الإعلاميين  في النسخة السابعة من اللقاء السنوي
4 صور

احتضن حي الطريف التاريخي في الدرعية بالتزامن مع اليوم العالمي للتراث،حفل سحور الإعلاميين السنوي في نسخته السابعة، الذي نظمته هيئة تطوير بوابة الدرعية بالتعاون مع فريق لقاء الإعلاميين بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء التحرير والإعلاميين وممثلين من الإيكوموس السعودي.

في بداية الحفل أشارفهد بن نومه المشرف العام على فعالية سحور الإعلاميين السنوية إلى أن لقاء الإعلاميين يحضى بحضور إعلامي نوعي في كل عام، ويهدف لتبادل الخبرات وعرض التجارب الإعلامية المختلفة بالإضافة لعرض عدد من المبادرات التي تخدم العمل الإعلامي، مؤكداً أن استضافة هيئة تطوير الدرعية لهذه المناسبة هو تقدير من قبل العاملين في الهيئة للإعلاميين للإحتفاء بهم في قلب الدرعية بحي الطريف التاريخي، مثمناً دعم الهيئة وماقدمته من جهود لأبراز هذا الحدث بالشكل المناسب.

كلمة وزير الإعلام الدكتور ماجد القصبي


وفي كلمة مرئية للدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام المكلف استهلها بتحية الحضور، وقال: كم كان بودي لو كنت حاضرا ومشاركاً معكم في هذه الليلة الجميلة، إلا أن ظروف تواجدي خارج الرياض حالت دون ذلك، مؤكداً معاليه الحرص على تواجد هذه المجموعة من الإعلاميين المشاركين في الحفل والاستفادة من خبراتهم وآرائهم، لافتاً إلى أن الإعلام اليوم صناعة مؤثرة، وهو المؤثر الأول في صياغة الأخبار وصناعة الإنطباعات وصناعة الآراء، وهو بمثابة الجيش الأول الذي تجيشه دول العالم لتوجيه رسائل معينة لمصلحتها، وفي ختام كلمته قدم وزير الإعلام المكلف شكره لهيئة تطوير بوابة الدرعية والحضور.


وفي كلمته التي ألقاها نيابة عنه السيد كيران هاسلم رئيس قطاع التسويق لهيئة تطوير بوابة االدرعية رحب السيد جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية بالحضور الكريم، معرباً عن مشاعر البهجة واالسرور بتلبية الدعوة لمشاركة منسوبي الهيئة هذه الأمسية الرمضانية المميزة وسط حي الطريف التاريخي، حيث تتزامن مع الإحتفاء باليوم العالمي للتراث.


وتضمنت الأمسية عدداً من المشاركات والحوارات ذات الطابع المهني التي تناولت مهنة المراسل الصحفي التلفزيوني في الحروب والصراعات وتم خلالهااستضافة كل من عوض الخلف وهاني الصفيان ، إلى جانب موضوع التخصصية في الإعلام بمشاركة الإعلامي زيد نب كمي ، وتم إستعراض مستقبل المحتوى المرئي في منصة اليوتيوب من خلال تجربة صانع المحتوى محمد بن نحيت وأحمد الحازمي مسؤول الشراكاتالاسترتيجية في منصة يوتيوب ،وفي ختام الحفل تم تكريم الإعلاميين المشاركين في الجلسات الحوارية.

لمحة عن هيئة تطوير بوابة الدرعية


تأسست هيئة تطوير بوابة الدرعية في يوليو 2017 للحفاظ على تاريخ الدرعية، والاحتفاء بمجتمعها، وتطوير حي الطريف الأثري المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي ليصبح من أكبر أماكن التجمع في العالم ومركزاً للثقافة والتراث السعودي. تركز الهيئة جهودها على حماية وحفظ تاريخ المملكة، بما في ذلك قصص أجدادنا، وتراثنا المادي. وتماشياً مع معايير التصميم والتطوير والحفظ، ستعمل هيئة تطوير بوابة الدرعية على استحداث بيئة تعزز أهمية الدرعية التاريخية والوطنية والدولية بما في ذلك المحافظة على منطقة الطريف. تسعى الهيئة إلى تعزيز حضور الدرعية كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى المنطقة، والتي توفر فعاليات وأنشطة تاريخية وثقافية ومعرفية، إلى جانب استضافة الفعاليات العالمية. وتتطلع الهيئة إلى تحويل الدرعية لتصبح من أكبر أماكن التجمع في العالم عبر تطوير تجارب ثرية تروي قصص تاريخنا، وتغرس في نفوس أبناء وبنات المملكة الشعور بالفخر ببلادهم، وتأسيس وجهات ومعالم شهيرة عالميًا فيها، وتعمل الهيئة على ضمان تكامل المعالم الثقافية في الدرعية مع مجموعة من أرقى العلامات الفندقية الرائدة، والمطاعم الفاخرة، وعروض التجزئة رفيعة المستوى. وتحرص الهيئة على تمكين أهل الدرعية من تحقيق أهدافهم. وهي تحتفي بالمجتمع المحلي، وتهدف وتسليط الضوء على إنجازاتهم الاجتماعية والثقافية والتاريخية، وربط جذور الدولة السعودية بحاضرها ومستقبلها. وتعمل هيئة تطوير بوابة الدرعية إلى جانب الهيئات التنفيذية في الدرعية، بصفتها الجهة التنظيمية الرئيسية للمنطقة الإشرافية (190 متر مربع)، وستطبق أفضل الممارسات في إدارة الأراضي، وإصدار تراخيص البناء والتراخيص والإشراف عليها.