سوبارو بي آر زد 2022 لديها بوصة واحدة فقط من الخلوص الأرضي والمالك لايبالي

سوبارو بي آر زد بوصة واحدة ترتفع عن الأرض
سوبارو بي آر زد بوصة واحدة ترتفع عن الأرض

في عالم ضبط وتعديل السيارات، لا نهاية لجنون الابتكارات، إذ يمكن أن يكون تعديل سيارتك مغامرة في حد ذاته، أو قد تثير دهشتك بعض التعديلات المثيرة وغير الملائمة للجميع ومنها سيارة سوبارو ار بي زد 2022 .

إذ قام المالك بإجراء تعديل لنسخة الكوبيه الرياضية اليابانية بشكل مثير للدهشة، حيث ترك مسافة تقدر بنحو بوصة أو 2.54 سم تقريبا من الخلوص الأرضي، وهو ما يعد أمرا مفرطا للغاية.

 

سوبارو بي آر زد ترتفع بوصة واحدة عن الأرض
سوبارو بي آر زد ترتفع بوصة واحدة فقط عن الأرض

من الغريب أيضا أن مالك سوبارو بي آر زد المعدلة، ويدعى أكويلا، من هونولولو عاصمة ولاية هاواي الأمريكية وأكبر مدينة فيها، يقود سيارته في عطلات نهاية الأسبوع فقط مع أصدقائه أو عندما يتم نقلها إلى معارض السيارات.

هذا التعديل لا يسمح للسيارة مطلقا بإدارة عجلة القيادة أكثر من 180 درجة، مما يجعل الدوران على شكل حرف يو U مستحيلا على طريق عادي.

الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو حقيقة أن الخلوص الأرضي المنخفض يتحقق من خلال نظام تعليق بارتفاع ثابت ومنخفض للركوب.

 

سوبارو بي آر زد سيارة غريبة فعلا
سوبارو بي آر زد سيارة غريبة فعلا

فعادةً ما يقوم الأشخاص بتثبيت نظام التعليق الهوائي عندما يبحثون عن ارتفاع منخفض للركوب، مع تقوس العجلات للداخل وإلغاء فكرة أستيعاب مساحة “الحقائب” في السيارة، كما يلاحظ من غطاء باب الوقود في سيارة بي آر زد الخاصة.

استوحى مالك السيارة الإلهام بهذا التعديل المثير من ثلاثة أنماط للسيارات اليابانية هي: شكوتان وأونيكيان وبوسوزوكو. فقد تم الاستعانة بالنمط الأخير في تصميم أطراف العادم، بينما كان النمطين الآخرين أكثر سيطرة على تصميم سوبارو بي آر زد.

يعترف صاحب السيارة بأن الركوب “وعر للغاية” وقد يتسبب في إصابة عمودك الفقري، لكن هذا لم يمنعه من تنفيذ التعديل كما لم تؤثر الانتقادات من حوله.

من المؤكد أن هذا البناء سيؤثر سلبا على عوامل أخرى كالسرعة والأمان والتوقع الذي يمكن أن تتوقف خلاله هذه السيارة في حالة الطوارئ، لذا لا ينصح بتكراره!