تعرفوا على خدمات صندوق النفقة منذ إطلاقه وعدد المستفيدين

وزارة العدل
وزارة العدل
تعرف على خدمات صندوق النفقة منذ إطلاقه وعدد المستفيدين
تعرف على خدمات صندوق النفقة منذ إطلاقه وعدد المستفيدين
وزارة العدل
تعرف على خدمات صندوق النفقة منذ إطلاقه وعدد المستفيدين
2 صور

أعلنت وزارة العدل عن صرف صندوق النفقة نحو 30 مليون ريال كنفقات إلى أكثر من 7 آلاف مستفيد من الأسر المستحقة للنفقة.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات صندوق النفقة 5543 مستفيداً خلال العام 2021م، بينما بلغ عددهم 1381 مستفيدًا خلال العام 2020م، ليسجل عدد المستفيدين من خدمات الصندوق ارتفاعًا تصاعديًا خلال العامين الماضيين مقارنة بعام 2019م الذي سجل 330 مستفيدًا مع بداية إطلاق الصندوق.

وتغطي خدمات صندوق النفقة أكثر من 75 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة المختلفة.

الهدف من الصندوق

يهدف صندوق النفقة إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.

وأوضحت الوزارة أن النفقة تتمثل في: نفقة دائمة تصرف لمن لديه حكم مكتسب القطعية ولم ينفذ لغير عذر الإعسار، ونفقة مؤقتة تصرف لمن لديه حكم لم يكتسب القطعية ولم ينفذ لغير عذر الإعسار.

وبينت الوزارة أنه يمكن الاستفادة من الصندوق عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني Nafaqah.sa، ثم إلى المنصة برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتقديم الطلب إلكترونيًا.

نبذة عن الصندوق

يعد صندوق النفقة أحد المشروعات التي تقدمها وزارة العدل السعودية بهدف إشباع الحاجات الأساسية للأسرة التي امتنع فيها المنفق عن القيام بنفقتهم خلال فترة التقاضي وعدم الاستقرار الأسري، وبعد انتهاء التقاضي وعدم التزام المنفق بدفع النفقة الواجبة. ويقوم الصندوق بتحصيل كل ما دفعه من المنفذ ضده حسب ما ورد في تنظيم صندوق النفقة الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (679) وتاريخ 15 ذو القعدة 1438هـ.

رسالة الصندوق

الإسهام في استقرار الأسرة والمجتمع من خلال إنجاز صرف النفقة لمن يستحق وضمان استردادها لتعزيز المسؤولية.

يمكنكم متابعة الاخبار عبر"تويتر" "سيدتي"