هيئة الأزياء السعودية وشركة فترا العالمية يوقعان مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار

مذكرة تفاهم
خلال توقيع مذكرة التفاهم - الصورة من واس
هيئة الأزياء
هيئة الأزياء توقع مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار وتطوير المواهب - الصورة من واس
مذكرة تفاهم
هيئة الأزياء
2 صور

بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك، وقعت هيئة الأزياء السعودية مذكرة تفاهم مع مجموعة شلهوب ممثلة في شركة فترا العالمية السعودية المحدودة، وذلك في إطار بحث الفرص المحتملة في العديد من المجالات التي تهم الطرفين.

وحضر توقيع المذكرة كلاً من نائب وزير الثقافة، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأزياء حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، والمدير العام لمجموعة شلهوب بشار صباغ.

أهداف مذكرة التفاهم

- خلق الوظائف القيادية بغرض التوطين في قطاع تجزئة الأزياء.

- دراسة توفير مساحات تجارية في المتاجر، بما يتيح للمصممين السعوديين عرض منتجاتهم بعد توقيع اتفاقيات مستقلة مع كل مصمم.

- تقديم المجموعة للدورات التدريبية في مجال الأزياء، والتعاون المشترك من خلال تبادل المعلومات والدراسات السوقية بما يسهم في تعزيز العمل وتطويره في الجهتين.

توفير معلومات عن السوق السعودي

وسوف تسهم هذه المذكرة في توفير معلومات عن السوق السعودي لنضعها بين أيدي المهتمين وأصحاب المصلحة، لبناء المشاريع بناءً على أرقام موثوقة، لتعزيز أعمالهم وتطويرها، وذلك وفقاً لما كشف عنه الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء.

وأكد، على أن الهيئة تعمل يدًا بيد مع منظمات القطاع الخاص بما يعود بالنفع على قطاع الأزياء على مختلف الأصعدة والاتجاهات.

تمكين قطاع الأزياء بالمملكة

كما تأتي هذه المذكرة، تماشياً مع أهداف هيئة الأزياء في تمكين القطاع بالمملكة، وتشجيع الاستثمار فيه، وتطوير المواهب المنتمية له، إضافةً إلى ترويج ثقافة الأزياء محلياً ودولياً.

روية هيئة الأزياء السعودية

وتمتلك هيئة الأزياء رؤية واضحة تتمثل في "الارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة من خلال الثقافة، وتعزيز التراث والهوية الوطنيّين، وتلبية الاحتياجات العالمية، وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني"، فيما تركز رسالتها على "تمكين تطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامعاً ومتكاملاً في مختلف مراحل سلسلة القيمة، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية".

تنفيذ 20 مبادرة تخدم قطاع الأزياء

وستعمل هيئة الأزياء وفق ذلك على تنفيذ 20 مبادرة تخدم القطاع وتعمل على تطويره، وتدعم منسوبيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"