واتساب يضيف خيارا جديدا على خاصية Last seen.. تعرف عليه

صورة تطبيق واتساب على الهواتف
تطبيق واتساب على الهواتف الذكية - الصورة من موقع Mashable
إعادة إعداد خاصية الظهور الأخير
طريقة إعادة إعداد خاصية الظهور الأخير - الصورة من موقع Mashable
صورة تطبيق واتساب على الهواتف
إعادة إعداد خاصية الظهور الأخير
2 صور

يحتوي تطبيق واتساب على عدد من ميزات الحالة التي تساعد جهات الاتصال الخاصة بك على تتبع عدد مرات استخدامك لتطبيق الدردشة ومدى نشاطك. يعطي مؤشر حالة الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى العلامات التي تظهر على الرسائل، إشارات لأصدقائك وعائلتك التي توضح عدد مرات استخدامك لتطبيق واتساب.

ولأي سبب من الأسباب، قد ترغب أحيانًا في تقييد بعض هذه المعلومات، مع توفير واتساب حتى الآن مستويات مختلفة من الخيارات حول مقدار المعلومات التي يمكنك مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة بك أم لا.

حتى الآن، إذا كنت تريد تعديل من يرى معلومات "Last Seen" أو "الظهور الأخير" الخاصة بك، فيمكنك إما السماح للجميع برؤية ذلك، أو "فقط جهات الاتصال" الخاصة بك أو "لا أحد"، ولكن تبين الآن أن واتساب يدعم هذه الميزة، ويسمح لمستخدمي التطبيق بحظر جهات اتصال معينة من رؤية حالة Last Seen الخاصة بك.

وتم رصد هذه الميزة الواردة من قبل بعض المسربين عبر الإنترنت في موقع "WABeta Info" المتخصص في تسريب معلومات حول التحديثات والقرارات التي يركز عليها واتساب.

وشوهدت الميزة القادمة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب. حتى الآن، الإعداد الجديد متاح فقط لمختبري التطبيق على iOS وAndroid، ولكن إذا تم دفع الميزة إلى القناة الثابتة، فستتمكن من الوصول إليها من خلال التوجه إلى قسم الإعدادات في تطبيق واتساب ثم الانتقال إلى الحساب ثم الخصوصية.

سيتعين عليك بعد ذلك النقر فوق آخر ظهور ثم اختيار "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء" وتحديد جهات الاتصال التي تريد حظرها من رؤية هذه المعلومات.

من المتوقع أيضًا أن يطرح WhatsApp ميزة مماثلة لصور الملف الشخصي والتي ستتيح لك حظر جهات اتصال معينة من رؤية هذه الصورة.

في إنشاء واتساب المتاح لعامة الناس في الوقت الحالي، يتيح لك تطبيق Meta أيضًا حظر جهات اتصال معينة من إضافتك إلى المجموعات ورؤية حالتك، يمكنك أيضًا اختيار السماح لجهات اتصال محددة فقط بمشاهدة حالتك عبر الإنترنت إذا كنت تفضل الاقتراب منها بهذه الطريقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»