الألماس لمواليد أبريل DIAMONDS ALL THE WAY

الألماس لمواليد أبريل   Diamond ALL THE WAY
غراف Graff
الألماس لمواليد أبريل   Diamond ALL THE WAY
غراف Graff
الألماس لمواليد أبريل   Diamond ALL THE WAY
الألماس لمواليد أبريل   Diamond ALL THE WAY
2 صور

الألماس جوهرة مواليد أبريل، لطالما ألهب مخيّلة دور المجوهرات العالمية لابتكار قطع خلابة. وقد شهد العام 2022 فيضاً من المجموعات المخصّصة بأغلبيتها للألماس، نذكر منها بوشرون Boucheron ومجموعة New Maharajahs، ودار شوميه Chaumet ومجموعة Déferlante de Chaumet. كما قدمت دار شوبارد Chopard مجموعةExceptional Stones التي يتوّجها الألماس بألوانه النادرة. نستكشف معاً في التالي أروع التصاميم وأكثرها ندرة، ونستطلع تاريخ الألماس ورمزيته.

Iconic Gem

 


شكلّت الهند منطلقاً لشعبية الألماس حول العالم، حيث كانت أحجار الألماس الخام تجمع من الأنهار والجداول. هذا الحجر النفيس اكتسب تسميته من اليونانية، فكلمة دايموند Diamond مشتقة من أداماس Adamas، وتعني «الذي لا يقهر». ووفقاً للمؤرّخين، بدأت الهند تجارة الألماس في القرن الرابع قبل الميلاد، وقد كان محجوزاً للأثرياء الهنود. ومع ذلك، سرعان ما شق الألماس الهندي طريقه إلى أوروبا؛ وبحلول عام 1400، أصبح مرغوباً بشدة في المجتمع الراقي الأوروبي. تم اكتشاف أكبر ألماسة على الإطلاق في جنوب إفريقيا في عام 1905، وتزن 3106 قيراط، وقد شكلت مصدراً لألماسة كولينان الأول، والتي عرفت باسم النجم العظيم لأفريقيا.

تابعي المزيد: موديلات بروش فاخرة تليق بسهرات رمضان 2022

 

Marvelous Beauty

 


خواتم ماسيّة بقَطع نادر ونفيس، تحمل في شكلها وبريقها معاني وجدانية حارّة.

 

Poetic Cuts


تشمل أشكال القَطع الأكثر شيوعاً للألماس: قَطع الزمرّد Emerald، الدائري Round، الوسادة Cushion، البيضاوي Oval، الأميرة Princess، الآشر Asscher، الماركيز Marquise، الكمثري Pear، والقلب Heart. ويعدّ الألماس المستدير الأكثر شعبية، حيث أنّه مثاليّ لعشاق الطابع الكلاسيكي. أما الأميري بشكله المربّع وزواياه المحدّدة، فيبدو أكبر من حجمه، ويعتبر مثاليّاً كخاتم خطوبة. فيما ميزة الألماس البيضاوي بالشكل الممدودـ أنّ له تأثير إطالة الإصبع. ويعدّ شكل الوسادة من أقدم أشكال قَطع الألماس، وميزته بأنه مشغول بزوايا تبرز بريق الألماس بقوة. يليه قَطع الزمرّد، الذي يعكس الضوء بتأثير جميل وناعم، كما يمنح هذا الشكل أيضاً الطول للأنامل. أما قطع الكمثرى، فله شكل فريد وجميل، وتصميمه الممدود يجعله أيضاً خياراً رائعاً لخواتم الخطوبة العصرية. وقَطع الماركيز يجعل الألماسة تبدو ضخمة، ويُظهر الإصبع أقل حجماً. والألماس على شكل قلب أبلغ قَطع يعبّر عن المشاعر، ويرمز إلى الحب والرومانسية.

تابعي المزيد: أقراط مرصعة بحجر القمر الأزرق

Rarest Jewels

 


الألماس بألوانه النادرة، الأصفر والوردي والأزرق، يرصّع قطعاً تخطف الأنفاس لروعتها.

 

Unique Colors


يتواجد الألماس في مجموعة من الألوان، بما في ذلك البني والأصفر والأحمر والوردي والأزرق والأخضر. معظم الألماس المستخدَم في المجوهرات الفاخرة شفاف وعديم اللون.

الألماس الأرجواني
الأرجواني النقي هو ثاني أندر لون للألماس في العالم. ويرمز إلى العاطفة والغموض والملكية، ما يجعله مثالياً كخاتم خطوبة. يقال إنّ الأشياء الأرجوانية تمنح الشعور بالهدوء والتوازن.

الألماس الوردي
هو جميل ونادر للغاية. لون باستيليّ ناعم يستحضر الأنوثة الرقيقة. فالوردي يرمز إلى اللطف والحب والرحمة، ما يجعل الألماس الوردي الهدية المثالية للأصدقاء أو الأحباء.

الألماس الأحمر
مذهل ونادر للغاية، يرمز لونه الأحمر إلى العاطفة والقوة. كما يدلّ على الطاقة الإيجابية والحظ السعيد، خصوصاً في الزواج.

الألماس الأخضر
نادر للغاية، ويمكن توفّره في مجموعة متنوّعة من الظلال، من الزيتوني إلى الأصفر والأخضر. والأخضر هو اللون الذي يرمز إلى الشباب والنشاط والحياة، والبدايات الجديدة.

الألماس الأزرق
نادر للغاية، ويصعب العثورعليه. لون يمثل السلام والثقة، ويقال إنه يساعد في الحماية من سوء الفهم، وخوض المعارك غير الضرورية. الألماس الأزرق يرمز إلى مكانتك القيّمة لدى من تحبين، وبالتالي يشكّل خياراً مثالياً لخاتم الخطوبة أو الزواج.

الألماس الأصفر
يعرّف أيضاً بالألماس الكناري، وهو يرصّع في أيامنا هذه خواتم الخطوبة. فالألماس هو رمز الحب والتفاني، والأصفر هو اللون الذي يمثل المعرفة والفكر والحكمة. لذا فإن خاتم الألماس الأصفر يدلّ على بداية أو استمرار حياة سعيدة في الحب.

تابعي المزيد: بلغاري Bulgari تطلق سلسلة أفلام رمضان

Sparkling Mix

 


يتناغم الألماس بمختلف أحجامه وترصيعاته مع الذهب الملّون، ويشكّلان معاً مجوهرات ساطعة تأسر العين.

 

Meanings & Benefits


كما أشرنا سابقاً، إنّ تسمية الألماس تأتي من اليونانية أداماس، وتعني «الذي لا يقهر» أو «غير قابل للكسر». أما في اللغة السنسكريتية، فيسمّى الألماس فاجرا vajra، وهو ما يعني أيضاً البرق. بالإضافة إلى كونه رمزاً للحب الأبدي والزواج، يعتقد البعض أنّ حمل الألماس سيوفّر القوة والجمال والسعادة، بينما تشمل الفوائد المحتملة الأخرى التوازن والوضوح والوفرة. يخصّص هذا الحجر الكريم لمواليد أبريل، ويشّكل رمزاً للاحتفال بالذكرى السنوية الـ60 والـ75 للزفاف.

تابعي المزيد: مجوهرات الآرت ديكو.. خيار مثالي لإطلالات رمضان 2022

Eternal Gift

 


يحمل الألماس أجمل المعاني ويشكّل أجمل هدية تتوارثها الأجيال.

 

Handle With Love


يعدّ الألماس من أصلب الأحجار الكريمة. ومع ذلك، إذا كان يحتوي على العديد من الشوائب، أو تمّت معالجته، فمن الأفضل تنظيفه بقطعة قماش ناعمة، أو استخدام الماء الدافئ والصابون المعتدل وفرشاة أسنان ناعمة، أو محلول تنظيف خاصّ بالمجوهرات. كما يستحسن تنظيف مجوهرات الألماس بشكل دوري، وفحصُها من قبل صائغ محترف للحفاظ على جمالها ولمعانها بمرور الوقت.

تابعي المزيد: موديلات قلادات شوكر مفتوحة 2022