كلية دبي للسياحة تطلق مبادرة "اكتشف القطاع السياحي في دبي"

دبي. الصورة من "وام"
دبي. الصورة من "وام"

قامت إدارة توطين القطاع السياحي "مضياف" ضمن كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بإطلاق المبادرة الجديدة "اكتشف القطاع السياحي في دبي" والتي تتيح المجال أمام المواطنين والمواطنات لإثراء تجاربهم ومهاراتهم من خلال المشاركة في ورش عمل تفاعلية وزيارات ميدانية وخوض تدريب عملي ما يجعلهم أكثر دراية بالمقومات السياحية التي تزخر بها المدينة وبالتالي تقديم أفضل التجارب لزوار دبي.

زيادة عدد المواطنين العاملين في السياحة


من جهتها قالت مديرة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة "مريم المعيني":" يأتي إطلاق هذه المبادرة الجديدة تماشيًّا مع توجيهات قيادتنا الرشيدة واستراتيجية التوطين الرامية لزيادة عدد المواطنين العاملين في قطاع السياحة مع ضرورة توعية فئة الشباب بأهمية العمل ضمن هذا القطاع المهم حيث يأتي التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص لتقديم كافة أوجه الدعم لإيجاد فرص وظيفية للمواطنين، وذلك ضمن سلسلة متكاملة من المبادرات والفعاليات والأنشطة للمساهمة في نمو قطاع السياحة وكذلك القطاعات المرتبطة به لتنويع مصادر الاقتصاد الوطني".

ورشتا عمل


تجدر الإشارة إلى أنّ المبادرة شملت عقد ورشتي عمل شارك في الأولى والتي عقدت في فندق "السيف" التراثي 10 مرشحين بينما شارك في ورشة العمل الثانية التي أقيمت في فندق "هيلتون دبي جميرا" 11 مرشحًا.

وتضمنت ورشتا العمل إقامة العديد من الأنشطة النظرية والعملية ضمن أجواء تفاعلية من المشاركين بما في ذلك الاطلاع على الأقسام التشغيلية الأربعة الرئيسية في المنشآت الفندقية والتي تشمل المكتب الأمامي والتدبير المنزلي وأساسيات الطبخ وخدمة الغرف.

كما ينظم "مضياف" للراغبين بالالتحاق في مثل هذه المبادرة العديد من ورش العمل والزيارات التوعية الميدانية في مختلف الأقسام بما فيها الموارد البشرية وتقنية المعلومات والتسويق، والشؤون المالية وغيرها بهدف التعرف على العمليات التشغيلية في قطاع الضيافة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"