الموارد البشرية في عجمان تعتمد عطلة عيد الفطر لمدة 9 أيام

دائرة الموارد البشرية في عجمان
دائرة الموارد البشرية في عجمان

قامت دائرة الموارد البشرية في عجمان باعتماد عطلة عيد الفطر لمدة 9 أيام في الجهات الحكومية بالإمارة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري ولغاية يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022. ويستأنف الدوام الرسمي يوم الاثنين الموافق 9 مايو، على أن تتولى الجهات الحكومية التي تعمل بنظام المناوبة اتخاذ الترتيبات اللازمة بما يتلاءم مع طبيعة عملها واحتياجاتها.

عطلة عيد الفطر


يذكر أنّ مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد يوم الخميس الماضي قرارًا بتحديد عطلة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوع، لتبدأ العطلة الرسمية للحكومة الاتحادية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري، وحتى يوم الجمعة 6 مايو المقبل.
يشار إلى أنّ قرار العطلة الرسمية يشمل كافة الوزارات والجهات الاتحادية في الإمارات، على أن يستأنف الدوام الرسمي للحكومة الاتحادية يوم الاثنين الموافق 9 مايو المقبل.

موعد عيد الفطر 2022


من جهته كشف "إبراهيم الجروان" رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عن موعد عيد الفطر 2022 فلكيًّا في الإمارات، حيث قال إنه من المتوقع أن تكون غرة شهر شوال وعيد الفطر المبارك 2022 يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل فلكيًّا، حيث يولد الشهر القمري الجديد يوم الأحد الموافق 1 مايو الساعة 12:28 بعد منتصف الليل متزامنًا مع كسوف جزئي للشمس تشهده أقصي أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي.
وأشار "الجروان" إلى أنه "مع مغيب شمس نفس اليوم يكون الهلال بعمر يتجاوز 18:30 ساعة، ويغرب بعد غروب شمس نفس اليوم بقرابة 37 دقيقة، وبالتالي فإنّ فرصة رصده واردة في كافة الدول العربية والتي نتوقع توافقًا تامًا بينها على غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر 2022".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"