إهداء أكثر من 30 ألف نسخة من المصحف الشريف لقاصدي المسجد الحرام

إهداء أكثر من 30 ألف نسخة من المصحف الشريف . الصورة من "واس"
إهداء أكثر من 30 ألف نسخة من المصحف الشريف . الصورة من "واس"

منذ بداية شهر رمضان وحتى يوم أمس الأحد الموافق 24 أبريل أهدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من 30 ألف نسخة من المصحف الشريف على قاصدي المسجد الحرام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" تقدم نسخ المصاحف هدية من خادم الحرمين الشريفين وهي من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

توزيع 300 ألف نسخة من المصاحف


تجدر الإشارة إلى أنّ مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة قام بتوزيع 300 ألف نسخة من المصاحف الشريفة وبالتعاون مع المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، وذلك عبر أروقة المسجد الحرام النبوي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة ومسجد قباء، عبر نقاط توزيع مخصصة.
ويأتي مشروع توزيع المصاحف الشريفة الذي أطلقته منصة إحسان في إطار تمكين فاعلي الخير والواقفين من التبرع وفق منظومة متكاملة تضمن وصول التبرعات عبر المنصة الوطنية وبطرق آمنة وميسرة.
كما يهدف مشروع توزيع المصاحف الشريفة عبر منصة إحسان إلى وقف القرآن الكريم لعباد الله المصلين داخل المساجد من الحجاج والمعتمرين وزوار بيوت الله؛ مما يعينهم على قراءة القرآن وتدبره، والمساهمة في فعل الخير.
وقد أثنى عدد من الزوار والمواطنين من المعتمرين على الجهود والأعمال الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل العناية بالقرآن الكريم، والسعي في نشر كتاب الله لجميع المسلمين في أنحاء العالم، والمساهمة في إيصاله لكل المسلمين في كل مكان.

طباعة الإصدار الجديد للقرآن الكريم


يذكر أنّ المجمع أعلن يوم الخميس عن طباعة الإصدار الجديد للقرآن الكريم وفق رواية البزي عن أبن كثير المكي.
وتتميز هذه الطبعة بأنها لأول مره تطبع في مجمع الملك فهد، ويوافق المصحف الكريم برواية البزي عن أبن كثير المكي في صفحاته بدءًا ونهاية المصحف الكريم المطبوع في المجمع وفق رواية حفص الذي تبدأ كل صفحة فيه بآية وتنتهي بآية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"