آيفون
كل ما تريد أن تعرفه عن آيفون 14 - الصورة من موقع آبل
هواتف آيفون
مواصفات آيفون 14
آيفون
هواتف آيفون
2 صور

ينتظر عدد كبير من محبي ومستخدمي هواتف آيفون العالمية في الكثير من انحاء العالم وفي دول الخليج العربي بشكل خاص، موعد نزول هاتف آيفون 14، وحتى هذه اللحظة لا توجد معلومات مؤكدة حول موعد الإطلاق الرسمي، ولكن إذا سارت الأمور كما هو مُقدراً لها، فمن المُرجح أن تعلن شركة آبل عن سلسلة هواتف ايفون 14 الجديدة في نفس الجدول الزمني الذي تعتمده الشركة من كل عام.

موعد نزول سلسلة هواتف آيفون 14

هذا يعني أن Apple ستعقد مؤتمر أو حدث إطلاق خاص من أجل سلسلة هواتفها الجديدة خلال الربع الرابع من عام 2022 وتحديدًا في شهر سبتمبر 2022.

ويتوقع الخبراء أن يحصل جهاز آيفون 14، والمقرر الكشف عنه في وقت لاحق من هذا العام، على بعض التغييرات.

مواصفات هاتف آيفون 14 وفق التالي:

1- سيبقى التصميم العام لهاتفي آيفون 12 و13 قرابة عام آخر، مع وجود نفس الحواف المسطحة والزوايا المستديرة لهاتف آيفون 14، ولكن قد تختلف الانحناءات بشكل أكبر في طراز "برو"، كما سيكون هناك أيضاً مكان أكبر للكاميرا لتناسب المستشعرات الجديدة.

2- شاشة الهاتف سيكون بها مكان صغير لما يعرف بـ “الشق” أو notch، وسيكون على شكل حبة دواء صغيرة بالإضافة إلى فتحة دائرية للكاميرا الأمامية كحل أولي من أبل لإضافة ميزة التعرف على الوجه، قبل أن تجعلها تحت الشاشة مستقبلاً، وهو ما قد يستغرق نحو 3 إلى 4 سنوات لتنفيذه.

مواصفات شاشة هاتف آيفون 14

عند الحديث عن شاشات العرض، فإن أحد أكبر الاختلافات في تشكيلة آيفون 14 هو أن أبل تعمل على تغيير أحجام شاشتها.

ومن المتوقع أن تأتي مواصفات الشاشة كالتالي:

• 6.1 بوصة لهاتف آيفون 14.

• 6.7 بوصة لهاتف آيفون 14 ماكس.

• 6.1 بوصة لهاتف آيفون 14 برو.

• 6.7 بوصة لهاتف آيفون 14 برو ماكس.

لذلك، ولأول مرة، سيحصل خط آيفون من غير طراز "برو”" على خيار شاشة بحجم 6.7 بوصة.

بطارية هاتف آيفون 14

كما تؤكد العديد من التسريبات على أن السعة الجديدة ستحتوي على إطارات مصنوعة من سبائك التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، على الأقل ستأتي طرُز Pro بهذه الإطارات، وهذا من أجل زيادة قوة ومتانة وصلابة هواتف السلسلة بشكل أفضل.

مواصفات كاميرا هاتف آيفون 14

وأشارت جميع المواصفات الغير رسمية التي تم تسريبها إلى احتواء كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max على عدسات ثلاثية، في حين أن الطُرز القياسية في السلسلة ستكتفي بعدسات ثنائية، وهذا يعني أنه لا يوجد اختلاف كبير بين طُرز السلسلة التالية وسلسلة iPhone 13 الحالية، ولكن تذكر فقط أنه من الممكن أن تختلف قدرات المستشعرات بشكل كبير بين السلسلتين.

ومن المُحتمل أن تأتي الطرز الاحترافية “Pro” بعدسة رئيسية بدقة 48 ميجابكسل بدلاً من العدسة الرئيسية المتواجدة في طرز Pro الحالية التي تعمل بدقة 12 ميجابكسل فقط.

كما ستكون السلسلة القادمة لديها القدرة على دعم التصوير بدقة 8K. أيضاً بعض التسريبات تشير إلى وجود عدسة منظار Periscope من أجل توفير تقنية التقريب البصري بعيد المدى، ولكن بعض التسريبات الأخرى تقول أن شركة آبل لا تزال تعمل على عدسة المنظار وأمامها بعض الوقت، مما يعني أنه من الممكن ألا نراها قبل سلسلة iPhone 15.

مساحة تخزين هاتف آيفون 14

وأما بالنسبة لمساحة التخزين، فقد رأينا أن سلسلة iPhone 13 استطاعت أن توسع مساحة التخزين الداخلية من 512 جيجابايت إلى 1 تيرابايت، وبالتالي ليس من المستبعد أن تأتي سلسلة iPhone 14 بمساحة تخزين أكبر، مثل 2 تيرابايت على سبيل المثال.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"