أفضل الدعاء في ليلة القدر

أفضل الدعاء في ليلة القدر
أفضل الدعاء في ليلة القدر
 ليلة القدر
الدعاء في ليلة القدر مستجاب
 ليلة القدر
التقرب إلى الله في ليلة القدر
أفضل الدعاء في ليلة القدر
 ليلة القدر
 ليلة القدر
3 صور

يُعد الدعاء من أكثر العبادات المستحبة، فقد كان النبي لا يُفوت فرصة الدعاء حتى خلال الصلاة وتلاوة القرآن، فكان كلما مرّ بآية رحمة سأل الله بها، وإذا مر بآية عذاب تعوَّذ منها. وفي حديث خاص لـ"سيدتي" مع الشيخ "رزق عبد الفتاح"، من علماء الأزهر الشريف، والإمام بوزارة الأوقاف، يقول إنه في العشر الأواخر من رمضان، تكمن ليلة القدر التي قال عنها المولى سبحانه وتعالى إنها خيرٌ من ألف شهر، فيتقرَّب المسلمون في هذه الليلة الطيبة المباركة لرب العالمين سبحانه وتعالى؛ لعلهم يصادفونها ويتقبل المولى منهم دعاءهم ويعطيهم مطالبهم الدنيوية ويكتبهم من عتقائه من النار.

وفيما يلي أجمل دعاء في ليلة القدر

الدعاء في ليلة القدر مستجاب

1- اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
2- اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
3- إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك. ربّي عوضني خيراً عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك، اللهُم أرني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحة تغنيني عن كل تعب، اللهُم عوضني بالأجمل، وأرح قلبي بما أنت أعلمُ به يارب إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها، اللهُم حقّق لي ما أريد فأنت تعلم السِر وما يخفى، اللهُم فوضتك أمري كله فجمّله خيراً بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعاءه فأجبته.
4- ‏يارب أفرحني بشيء أنتظر حدوثه. اللهم إني متفائل بعطائك فاكتب لي ما أتمنى. اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرّب لي الخير. يارب لا تجعل ابتلائي في جسدي و لا في مالي و لا في أهلي وسهّل علي ما استثقلته نفسي. اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واروِ قلبي بكل أمنية أخبرتك بها. 5- اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه، فإنه لا يُعجزك شيئاً في الأرض ولا في السماء، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي، وألا أضيع في زحام الطريق، وألا أخيّر بينَ أحب أشيائي، ربي أسعدني واشرح صدري وأرح قلبيّ، اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعد خلقك.
6- ‏‏يارب أدعوك بعزتك وجلالك ألا تصعِّب لي حاجة، ولا تُعظم عليّ أمراً ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سراً ولا تكسر لي ظهراً.‏ اللهم من كان مريضاً فاشفه، ومن كان مهمُوماً فأزل همه، ومن كان حزيناً فأسعده، ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.
7- اللهم اجعل دعواتنا لا تُرد، وهب لنا رزقا لا يُعدّ، وافتح لنا باباً للجنة لا يُسدّ. ‏اللهم نسألك في هذا اليوم أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات ليالينا، اللهم اسقنا فرحاً وارزقنا من كل مداخل الخير.
8- اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واجعلنا من الفائزيّن. ‏اللهم اقض حاجاتنا التي لا نستطيع صياغتها في دعاء أنت أعلم منا بها وأقدر منا عليها.
9- اللهم أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها، اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضُعف يكسرني وكل أمر يبكيني. قوني ياالله ولا تفجعني في مستقبلي ولا تُعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.
10- اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق، فاجعل لي منه نصيباً، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

التقرب إلى الله في ليلة القدر

11- اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من ظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
12- اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس وهم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، إنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.
13- اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماماً. ربِ اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعائي، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
14- اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
15- اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فأعطنا اللهم على قدر قدرك، اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة اللهم اغفر لي و لوالديّ و لأصحاب الحقوق عليّ وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم و الأموات، اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني.
16- اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة. اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
17- اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء. ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.