نظرا للكثافة البشرية.. تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان إلى 2 شوال

تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان إلى 2 شوال
الروضة الشريفة

نظراً للكثافة البشرية تزامنا مع دخول ليلة الـ 27 من شهر رمضان المبارك لذا العام 1443هـ، أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن تعليق زيارة الروضة الشريفة، وذلك بدءاً من يوم 27 رمضان إلى 2 شوال.

تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان

وأوضحت الوكالة، أن ذلك يأتي نظراً للكثافة البشرية المتوقعة ولسلامة الزوار والمصلين، وتهيئة الظروف المناسبة لهم وتمكينهم من الزيارة بكل سهولة.

توزيع 1250 مظلة على الزوار والمصلين

وفي سياق أخر، فقد وزعت وكالة شؤون المسجد النبوي 1250 مظلة على الزوار والمصلين أثناء هطول الأمطار التي شهدها المسجد النبوي اليوم الأربعاء.

تكثيف أعمال تنظيف المسجد النبوي

كما كثفت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جهودها تزامناً مع هطول الأمطار على المدينة المنورة من خلال أعمال تنظيف المسجد النبوي وسطحه وساحاته ومرافقه وتهيئته للزوار والمصلين وذلك لضمان أداء سير العمل.

كما حرصت الوكالة على رفع السجاد من المواقع المكشوفة وتجفيف مياه الأمطار في الساحات إضافة إلى توزيع المظلات على الزوار والمصلين لضمان سلامتهم وتوفير أرقى الخدمات وتذليل كافة الصعوبات لهم ليؤدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة

ووزعت الوكالة كذلك معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل المسجد النبوي وخارجه للمساهمة الفعالة في عملية التجفيف, بالإضافة إلى توزيع العمالة على المواقع بأعداد كافية لتغطية الاحتياج لتقديم أفضل الخدمات للزائرين والمصلين.

الارتقاء بمنظومة الأعمال والخدمات المقدمة

ويأتي ذلك سعياً من وكالة شؤون المسجد النبوي على الارتقاء بمنظومة الأعمال والخدمات المقدمة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

الاستعداد لاستقبال المصلين ليلة 27 و 29

وفي وقت سابق، أكدت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استعدادها لاستقبال المصلين ليلة 27 و 29 من شهر رمضان المبارك، والتي تشهد إقبالاً كبيراً من المصلين سواءً كانوا معتمرين أو زواراً أو من ساكني المدينة المنورة وذلك من خلال خطة ميدانية متكاملة من جميع الإدارات ووضع الآليات وبرامج لتنفيذ أعمالها.

وعملت الوكالة على تهيئة المسجد النبوي وسطحه وساحاته لاستيعاب التوافد المتوقع من الزائرين والمصلين وتقديم أفضل الخدمات لهم على مدار 24 ساعة.

كما حرصت وكالة شؤون المسجد النبوي على وضع الترتيبات اللازمة للمحافظة على سلامة وراحة الزائرين ومساعدتهم على قضاء أوقات طيبة مليئة بالذكر والعبادة والسكينة, وتسعى لتطوير خدماتها والسعي إلى تسهيل الخدمات وتقديمها لزوار المسجد النبوي.

وكثفت الوكالة كذلك من أعداد الموظفين والموظفات والعاملين والعاملات الذين يشرفون إشرافاً مباشراً على تقديم الخدمات للزائرين والمصلين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"