أمطار تاريخية تشهدها عرعر وتوجيه باتخاذ جميع التدابير اللازمة

هطول أمطار غزيرة في عرعر - الصورة من حساب إمارة منطقة الحدود الشمالية
هطول أمطار غزيرة في عرعر - الصورة من حساب إمارة منطقة الحدود الشمالية

شهدت مدينة عرعر أمس الخميس تقلبات جوية صاحبتها موجة غبارية شديدة تسببت في انعدام الرؤية، لتتساقط بعدها الأمطار متفاوتة الشدة على المنطقة والتي استمرت لساعتين، واستعرضت إمارة منطقة الحدود الشمالية فيديو حصري عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوضح حالة الطقس التي شهدتها عرعر أمس.

بدورها حرصت فرق الدفاع المدني على متابعة الحالة المطرية للتحقق من أمن وسلامة المواطنين، وبدى تأثير الأمطار واضحا في مجموعة من الأودية والشعاب أهمها وادي عرعر الكبير الذي بدأ بالجريان، وهو الذي لم يدرج السيل به منذ سنوات طويلة.


من جانبه، حرص الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، على أن يتابع حال الطقس من خلال الجهود المبذولة في جميع الإدارات، ودعا بضرورة اتخاذ الإجراءات التدبيرية اللازمة.


وقد وجه أمير منطقة الحدود الشمالية بتشكيل فريق فني متخصص لتحديد أسباب تجمع المياه داخل الأحياء السكنية والشوارع بمدينة عرعر، بجانب متابعة أعمال اللجنة الفورية المنبثقة من اللجنة الرئيسة للدفاع المدني، بمشاركة لجنتي الأزمات والكوارث والخدمات ولجنة تقييم الأضرار.

وكان لرجال المرور دورا بارزا في أداء عملهم بمدينة عرعر، عبر تنظيم الحركة المرورية ومباشرة البلاغات أثناء تساقط الأمطار الغزيرة أمس.


من جانبه، أعلن باحث الطقس والمناخ، عبدالعزيز بن محمد الحصيني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن هطول أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة لمتوسطة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، على مناطق المملكة، وتكون مصحوبة بغبار، بداية من أمس الخميس 27 رمضان وحتى صباح اليوم الجمعة 28 رمضان 1443 هجريا.

وجاء ذلك وفقا لتوقعات المراصد، ومن المناطق التي ستشهد هطول الأمطار مناطق مكة والمدينة والرياض والشرقية وحائل والشمالية والجوف وتبوك والباحة وعسير وجازان ونجران والقصيم.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال"تويتر" "سيدتي"