وزارة الموارد البشرية تتيح إمكانية الحصول على بطاقتي "التوحد" و"إركاب" الرقميتين

تحميل تطبيق الوزارة
تحميل تطبيق الوزارة
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح إمكانية الحصول على بطاقتي
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح إمكانية الحصول على بطاقتي
تحميل تطبيق الوزارة
وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتيح إمكانية الحصول على بطاقتي
3 صور

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يوم أمس الخميس إمكانية الحصول على بطاقتي "التوحد" و"إركاب" الرقميتين، والاستفادة من خدماتهما عبر التطبيق، وذلك من خلال انفوجرافيك تعريفي يوضح فيه تلك البطايق وجاء في الانفوجراف:

تتيح بطاقة "التوحد الرقمية" التعريف بالمستفيدين وتسهيل حركتهم في الأماكن العامة والوصول إلى الخدمات ذات الأولوية عند مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها.

كما تمنح بطاقة "إركاب الرقمية" الشخص ذا الإعاقة ومرافقه تخفيضاً على أجور السفر والانتقال عبر وسائل النقل الحكومية بواقع 50% من الأجور المقررة لهذه الوسائل حسب الضوابط والشروط.

وللاستفادة من الخدمة دعت الوزارة إلى تحميل تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي السابق حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 / 10 / 2022 م.

وتوضح الوزارة بأن معاش الضمان الاجتماعي لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام المطور، كما تؤكد على أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية للوزارة في الحصول على معلومات الضمان الاجتماعي المطور، حيث ستتخذ الإجراءات النظامية في حق كل من يقدم معلومات مظللة للمستفيدين.

عن وزارة الموارد البشرية

أنشئت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ تحت مسمى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، وحددت الوزارة أهدافها، وجسدتها بأهداف ثلاثة:

أولاً: رسم السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة ضمن إطار مستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية في المملكة العربية السعودية.

ثانياً: تخطيط وتنفيذ المشروعات.

ثالثاً: الإسهام في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة توجيها متزنا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر"تويتر" "سيدتي"