صناع "فاتن أمل حربي" يطلبون 25 مليون جنيه تعويضا بعد التشهير بهم على السوشيال ميديا

نيللي كريم - الصورة من حسابها على انستغرام
نيللي كريم - الصورة من حسابها على انستغرام

أقامت شركة العدل جروب، المنتجة لمسلسل النجمة نيللي كريم "فاتن أمل حربي" دعوى تعويض قضائية ضد المحامي سمير صبري تطالبه فيها بمبلغ 25 مليون جنيه، للأضرار المادية والأدبية التي أصابتها نتيجة الإساءة اليها والتطاول عليها والتشهير بها عبر الوسائط الإلكترونية، بعد تقدمه ببلاغ اتهم فيه صناع المسلسل بجريمة ازدراء الدين الإسلامي وهدم ثوابت الدين والتشكيك فيه ونشر القيم السلبية في المجتمع، وتشويه صورة رجال الدين.

بوستر المسلسل - الصورة من حساب نيللي كريم على انستغرام

دعوى شركة العدل جروب قيدت ضمن قضايا التعويضات تحت رقم126 لسنة 2022الدائرة 8 تعويضات جنوب القاهرة، وحدد لنظر أول جلسة بتاريخ 262022.

وسبق أن تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد مسلسل فاتن أمل حربي ومؤلفه الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، يتهم فيه صناع العمل بازدراء الأديان.

وقال مقدم البلاغ إن أحداث العمل تدور حول قانون الأحوال الشخصية، حيث تعمد المبلغ ضده تشويه صورة علماء الأزهر وإظهار رجل الدين بمظهر الجاهل وتشويه سمعته، كما يتعدى المسلسل على الثوابت الدينية ونشر السلوكيات السلبية والتي من شأنها أن تؤثر في المجتمع وترسخ القيم السلبية التي تهدد استقراره، مما دعا مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف إلى الرد عليه.

وأضاف البلاغ أنه مما لا شك فيه أن حرية الاعتقاد مكفولة بمقتضى الدستور، إلا أن هذا لا يبيح لمن يجادل في أصول دين من الأديان أن يمتهن حرمته أو يحط من قدره أو يزدريه عن عمد منه، فإذا ما تبين أنه إنما كان يبتغى بالجدل الذي أثاره المساس بحرمة الدين والسخرية منه فليس له أن يحتمي من ذلك بحرية الاعتقاد.

وأشار إلى أن المسلسل يعد يقع تحت جريمة استغلال الدين في الترويج لأفكار متطرفة المنصوص عليها في المادة (98) من قانون العقوبات، كما أنه يخالف نصوص القانون والدستور والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018 وخالف نصوص المواد أرقام 17 و19 وذلك بنشر أفكار تتعدى على القيم الدينية وكذلك لم يلتزم بأحكام ميثاق الشرف المهني والوسيلة الإعلامية وآداب المهنة وتقاليدها.

واختتم صبري بلاغه بأن ما قام به المبلغ ضده يشكل أركان جريمة ازدراء الدين الإسلامي، والتمس التحقيق في البلاغ وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة طبقاً لنص المادة 98 من قانون العقوبات المصري.

يضم العمل كوكبة من الممثلين منهم نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبدالغني، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، والطفلتان فيروز وريتال ظاظا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»