أيفون وماك في المقدمة... أبل تكشف عن تقريرها المالي ربع السنوي

 أيفون وماك فى المقدمة... أبل تكشف عن تقريرها المالي ربع السنوى
شعار شركة آبل
 آيفون وماك فى المقدمة... أبل تكشف عن تقريرها المالي ربع السنوى
آيفون - الصورة من موقع unsplash
 أيفون وماك فى المقدمة... أبل تكشف عن تقريرها المالي ربع السنوى
 آيفون وماك فى المقدمة... أبل تكشف عن تقريرها المالي ربع السنوى
2 صور

كشفت شركة أبل الأمريكية عن نتائج مالية هامة خاصة بالربع الأول من السنة المالية الجارية 2022، حيث جاءت نتائج الربع المنتهي في 26 مارس 2022 الماضي عن أرقام قوية للشركة رغم ما يمر به العالم من أوضاع اقتصادية.

وأكدت الشركة أنها سجلت رقمًا قياسيًا فيما يخص إيرادات الربع المنتهي في مارس بقيمة 97.3 مليار دولار، وذلك بزيادة فعلية وصلت إلى 9 في المائة على أساس سنوي.

ونشر موقع businesswire تقريرًا أوضح فيه احصائيات أبل في الربع المنصرم بالمقارنة مع العام الماضي، وكشفت الشركة أن أعمال الهواتف الذكية لها نمت مدفوعة بمبيعات iPhone 13 بنسبة 5.5٪، حيث وصلت إيرادات أبل بفضل مبيعات أيفون في الربع الأول حوالي 50.5 مليار دولار، وذلك بزيادة عن العام الماضي الذي كان 47.8 مليار دولار فقط بنفس المدة.

وعن هذه النتائج يقول Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، في مقابلة مع CNBC الأمريكية، إن هناك عددًا قياسيًا من المستخدمين المبتدئين والذين يتحولون من نظام أندرويد إلى آيفون في الربع المنصرم.

هذا فيما بدا أن الانتقال من استخدام معالجات Intel الخاصة بمايكروسوفت إلى شرائح M1 الخاصة بأبل كان دفعًا جيدًا أيضًا لمبيعات الشركة، حيث ارتفعت عائدات Mac في الربع بنسبة 15٪ تقريبًا وحققت أبل بفضلها ما يقرب من 10.4 مليار دولار.

وجاءت نتائج مبيعات الشركة لأجهزة iPad في هذا الربع مخيبة للأمال، حيث بلغت إيرادات آبل من بيع iPad في الربع الأول 7.65 مليار دولار، بانخفاض 2٪ مقارنة بالعام السابق، وأرجع كوك ذلك الأمر إلى أن قيود سلسلة التوريد كان لها التأثير الأكبر على مبيعات iPad.

أما عن إيرادات الشركة من بيع أجهزة AppleWatch و AirPods و Beats فوصلت إلى 8.8 مليار دولار، فيما وصلت إيرادات أعمال الخدمات الخاصة بالشركة مثل Care و App Store و iCloud وغيرها إلى 19.82 مليار دولار، بما تؤكدة أبل أن عدد مشتركيها في الخدمات وصل إلى 825 مليون اشتراك مدفوع للخدمات، وذلك بزيادة وصلت إلى 165 مليون في الأشهر الـ 12 الماضية.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»