علاجات للعناية بالشعر
علاجات للعناية بالشعر
العناية بالشعر
علاجات للشعر وطرق استخدامها
الكيراتين للشعر
الكيراتين لعلاج الشعر
الكولاجين للشعر
الكولاجين لعلاج الشعر
البروتين للشعر
البروتين لعلاج مشكلات الشعر
علاجات للعناية بالشعر
العناية بالشعر
الكيراتين للشعر
الكولاجين للشعر
البروتين للشعر
5 صور

تتعدد العلاجات الخاصة في العناية بالشعر ومن أبرزها الكيراتين والبروتين والكولاجين، وتتساءل الكثيرات عن مدى أهميتها، وما هو الفرق بينها من ناحية فوائدها وأضرارها قبل استخدامها. تابعي مع "سيدتي.نت"، وتعرفي على الفرق بين علاجات الشعر وعن مدى فعالية كل علاج وما يميزه عن غيره.

الفرق بين علاجات الشعر

علاجات للشعر وطرق استخدامها

علاج الشعر باستخدام الكيراتين

الكيراتين لعلاج الشعر

يعمل الكيراتين على تعويض النقص الحاصل في الكيراتين الطبيعي للشعر، ويستعمل لعلاج الشعر وتغذيته وتعويض نقص مادة الكيراتين وإضافة النعومة والحيوية إليه، بغض النظر عن نوع الشعر.

طريقة علاج الشعر بالكيراتين:

نضعُ الشّامبو الخاص على الشّعر مع الفرك ليتجانس تماماً، ثم يغسل الشعر ويجفف بالمنشفة بشكلٍ جيد. ثم، نضعُ الكيراتين المُعالج على الشّعر وتغطيته لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقة كي يصل الكيراتين إلى أعماق الشعر. بعدها، نقوم بفرد الشعر باستخدام مكواة الشعر ذات درجة حرارة لا تقل عن 450 فهرنهايت. نترك المادة على الشعر لمدةٍ لا تقل عن ثلاثة أيام؛ حتى يمتص الشعر الكيراتين، وبعد انتهاء الوقت نغسل الشّعر جيّداً.

تابعي المزيد: الفرق بين بروتين الشعر والكيراتين والكريستال

علاج الشعر باستخدام البروتين

البروتين لعلاج مشكلات الشعر

يُعد علاج البروتين أفضل من العلاج بالكراتين، بسبب احتوائه على الكثير من البروتينات والأحماض الأمينية الضرورية لتغذية الشعر، والتي تساعد في زيادة نعومته وحيويته، وتخليصه من التقصف والجفاف.

طريقة علاج الشعر بالبروتين:

يُنصح بعلاج الشعر بالبروتين حسب نوع الشعر، على ألّا يزيد معدل استعماله عن الوقت المحدد؛ وذلك تجنُّباً لعدم هشاشة الشعر، كما يجبُ اتباع التعليمات المُرفقة مع المنتج، وترك البروتين على الشعر للمدّة المحددة فقط؛ لأنّ زيادة مدّة وضعه على الشعر قد تُسبب في جفافه.

تابعي المزيد: تجفيف الشعر بالهواء البارد ام الساخن

 

علاج الشعر باستخدام الكولاجين

الكولاجين لعلاج الشعر

الكولاجين عبارة عن كيراتين مطور، عن طريق إضافة الكولاجين إلى الكيراتين. ويُعتبر من من أحدث طرق علاج الشعر، حيث يعمل على تعويض النقص في كميّة الكولاجين الطبيعي، وتقوية الشعر وتغذيته، وتنشيط فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، كما يعمل على علاج تقصّف الشعر، ويزيد من كثافة الشعر وحيويته. يُعالج الكولاجين الشعر التالف والمتقصف، والجاف، وذلك لقدرته على تعويض العناصر التي فقدها الشعر بسبب تقدم العمر.

طريقة علاج الشعر بالكولاجين:

نغسل الشعر بالشامبو المخصص المرافق لمادة الكولاجين عدة مرات، وذلك كي تتفتح مسام الشعرة، ونمهد لدخول المادة داخل مساماتها. نغسل الشعر بالماء فقط، ثم نجففه بالمنشفة، فالمجفف الكهربائي بنسبة خمسين بالمئة فقط، للمحافظة على رطوبة الشعر قدر الإمكان قبل العلاج. نقسم الشعر إلى أربعة أقسام؛ قسمين أماميين، وآخرين خلفيين بواسطة مشط تقسيم الشعر، والملاقط. نوزع مادة الكولاجين على خصل الشعر، ونوزّعها جيداً باليد حتى نسمح لأكبر كمية من المادة بالتغلغل داخل مسامات الشعر. نمشط الشعر بمشط ضيق الأسنان لعدة مرات، ويفضل أن يكرر التمشيط على كل خصلة عشر مرات فأكثر، حتى تتغلغل أكبر كمية من الكولاجين في خصلات الشعر جيداً ويترك لمدة ساعة مع تمشيطه بشكل مستقيم بين الحين والآخر. بعدها، نغسل الشعر بالماء فقط حتى نتخلص من بقايا المادة، ثم نجففه بنسبة خمسين بالمئة بالمجفف الكهربائي. نوزع كريم الشعر المرافق للمادة، والتي تحتوي أيضاً على الكولاجين على خصلات الشعر بكمية مناسبة. نسحب خصل الشعر بواسطة المجفف الكهربائي، ثم نكويها بواسطة جهاز مكواة الشعر لعدة مرات. نعيد كوي الشعر بمعدل سبع مرات على كل خصلة حتى نتأكد من تغليف الشعر جيداً بالمادة إلى أن ننتهي من كل الشعر.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: علاج الشعر المحروق من الصبغ