انطلاق العروض المسرحية لاحتفالات العيد 2022 في السعودية

تتواصل هذه العروض لمدة 3 أيام متتالية
تتواصل هذه العروض لمدة 3 أيام متتالية
اللمبي في الجاهلية
اللمبي في الجاهلية
ويبدأ عرض المسرحيات الأربع في تمام الساعة الـ09:00 مساء
ويبدأ عرض المسرحيات الأربع في تمام الساعة الـ09:00 مساء
تتواصل هذه العروض لمدة 3 أيام متتالية
اللمبي في الجاهلية
ويبدأ عرض المسرحيات الأربع في تمام الساعة الـ09:00 مساء
3 صور

انطلقت أمس الأربعاء في كل من مدينة الرياض، جدة، الدمام، أبها، العروض المسرحية الخاصة ببرنامج احتفالات العيد 2022 الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه.

3 أيام

وتستهدف هذه العروض كافة أفراد العائلة والشباب، وتتنوع ما بين كوميدية ودرامية، وتتواصل لمدة 3 أيام متتالية.

الليلة الكبيرة

وشهدت العاصمة الرياض عرض المسرحية الكوميدية "الليلة الكبيرة" على خشبة مسرح بكر الشدي في بوليفارد رياض سيتي، وهي من بطولة: محمد عبد الرحمن توته، نيكول سابا، محمود عبد الغني، محمود الليثي، ميرهان حسين.
وتدور أحداث المسرحية حول ما يمكن أن يفعله عروسان مخطوبان لمدة 19 عاماً، إذ يفاجأ الاثنان في ليلة زواجهما باقتحام منزلهما من القنوات الفضائية والصحافة لاكتشاف شارع أثري مغمور يمر بحجرة نومهما، وتقوم وزارة الآثار بتعيين عسكري حراسة في غرفة نومهما التي ستصبح مطمعاً لكثير من الناس.

اللمبي في الجاهلية

فيما انطلقت في جدة أحداث المسرحية الكوميدية "اللمبي في الجاهلية" على مسرح النادي الأدبي الثقافي، وهي من بطولة: محمد سعد، وسامي مغاوري، ودينا محسن، وتدور أحداثها حول صراع اللمبي من أجل الارتباط بالأميرة كروانة التي ترفضه رفضاً باتّاً، فيلجأ للسحر مما يقلب حياته رأساً على عقب في مسرحية فكاهية مليئة بالمواقف العجيبة.

حلالهم دلالهم

أما مدينة الدمام فقد استضافت على مسرح كليات الأصالة المسرحية الدرامية "حلالهم دلالهم"، من بطولة: أحمد العونان، زهرة عرفات، أحمد ايراج، فهد البناي، محمد الرمضان، إيمان الحسيني، عبد الله البدر، وحيد عبد الله، عامر الكعبي، وتتحدث حول عائلة تتدهور حالتها الاجتماعية والنفسية بسبب اللامبالاة والإهمال، حيث تتكون هذه العائلة من أربعة إخوة أيتام "ثلاثة شباب وبنت" يقوم جدهم بتربيتهم.
تابعي المزيد: "ممنوع من الرقابة" جديد قروب البلام

طار بالعجة

وعلى مسرح جامعة الملك خالد في أبها عُرضت مسرحية "طار بالعجة"، وهي من بطولة: راشد الشمراني، عبد الله عسيري، عزيز بحيص، ناديه غازي، متعب المالكي، عبد الله نايف، وتناقش حالة المشاهير بأسلوب كوميدي، كما تتناول عدداً من القضايا الفنية، وبعض الممارسات الشخصية لدى المشاهير الذين صعدوا سلم الشهرة بالصدفة.

موعد العرض اليومي

ويبدأ عرض المسرحيات الأربع في تمام الساعة الـ09:00 مساء، وتستمر حتى ما بعد منتصف الليل، وتعرض على مدى 3 أيام، تنتهي في 6 مايو الحالي.
ودعت الهيئة العامة للترفيه الجميع إلى زيارة منصة عيشها على الرابط للاطلاع على تفاصيل فعاليات برنامج احتفالات العيد 2022.

نبذة عن هيئة الترفيه

تأسست الهيئة العامة للترفيه تماشياً مع رؤية السعودية 2030، لتقوم بمهام تنظيم قطاع الترفيه في ‏السعودية، وتنميته وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة في جميع مناطق المملكة، لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة، وكذلك تحفيز القطاع ‏الخاص لأداء دوره في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها.
‏وتدعم هيئة الترفيه الاقتصاد في السعودية من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي ‏الإجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات ‏الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".